إليك الفرق بين لكزس es ولكزس es الهجينة 2023

تعتبر سيارات لكزس من أبرز المركبات الفخمة في العالم فهي تأتي بتصميمات مميزة في ما خص الناحية الخارجية والداخلية، لذلك سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من لكزس إي أس ولكزس إي الهجينة في 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

لكزس اي اس 2023لكزس اي اس 2023

عند النظر إلى السيارتين من الخارج وتحديداً الناحية الأمامية، سوف نلاحظ بأنهما لا تختلفان. إلا أن اختلافاً واحداً يمكن أن نراه بأم العين، هذا الاختلاف يكمن في شبكة التهوئة الأمامية.

تأتي سيارة لكزس es 2023 العادية مع شبكة تهوئة سوداء اللون، في حين تتوفر النسخة الهجينة 2023 بشبكة تهوئة أجمل مع خطوط فضية تخرج من شعار الشركة. بالإمكان أيضاً أن نلاحظ بأن الشبكات الجانبية في النسخة العادية تأتي أكبر من تلك تتواجد في إي أس الهجينة. أما المصابيح وأضواء النهار فلم تتغير في السيارتين، كذلك الأمر في ما خص غطاء المحرك.

الناحية الخارجية الخلفية

لكزس اي اس 2023لكزس اي اس 2023

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، لا تختلف السيارتين على الاطلاق، فكلتاهما تتوفران بمصابيح أفقية الشكل تكبر على الأطراف وتصبح أنحف متى اتجهت خطوطها نحو لوحة الأرقام المتواجدة في وسط صندوق الأمتعة. هذا وتتوفر السيارتان أيضاً بسبويلر خلفي مميز يضفي على التصميم العام طابع رياضي. وفي ما خص المصد السفلي، فهو نفسه في السيارتين أيضاً. الاختلاف الوحيد الذي يمكن ملاحظته هو تواجد لحرف H على الصندوق في نسخة HEV.

الناحية الداخلية

لكزس اي اس 2023لكزس اي اس 2023

الناحية الداخلية للسيارتين لا فروقات فيهما. تشمل الناحية الداخلية مقاعد من الجلد الفاخر، وعجلة قيادة متعددة الوظائف من الخشب والجلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل مع ميزة التهوئة، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ونوافذ كهربائية، وزخرفة خشبية، ونظام تحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة.

تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في السيارتين على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 أو 12.3 بوصة، ونظام ملاحة، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاشة عرض معلومات للسائق، وشحن لاسلكي للجوال، ونظام صوت من 10 مكبرات أو من 17 مكبرًا.

ناحية المحرك

لكزس اي اس 2023

لكزس اي اس 2023

تتوفر لكزس s 2023 بمحرك من ست أسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 302 حصان و357 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام دفع أمامي.

من جهتها تتوفر لكزس es الهجينة 2023 بمحرك من أربع أسطواناسعة ت 2.5 مع محركين كهربائيين. تولد هذه المحركات مجتمعة قوة 215 حصاناً و221 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتصل بناقل حركة CVT مع نظام دفع أمامي.

اقرأ أيضاً: جنون التعديل يبلغ مستوى جديدا: وداع غريب يحوّل رولز رويس داون إلى مركبة رياضية

لكزس Lexus مقارنة
loaing icon