كيف تحولت موستنج إلى كاسحة بقوة 1200 حصان؟

أكدت شركة هينيسي Hennesse، الشركة المصنعة للسيارات الفائقة ومقرها تكساس وصانع السيارات عالية الأداء، إنتاج سيارتها الجديدة Venom 1200 Mustang GT500 وذلك استنادًا إلى أقوى موستنج تم إنتاجها في المصنع على الإطلاق وهي فورد موستنج شيلبي GT500، كما وستكون السيارة أحدث تصميم لإحدى أقوى سيارات العضلات التي أنتجتها Hennessey Performance على الإطلاق.

القدرة الحصانية المهولة

سيارات معدلة

تتميز شيلبي جي تي 500 بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 5.2 لتر يستطيع توليد 760 حصان مع 847 نيوتن ميتر من عزم الدوران، ما يعني إنه أقوى محرك مصنع تم إسقاطه على الإطلاق تحت غطاء محرك سيارة موستنج الشهيرة.

ينتهز فريق شركة Hennessey Performance في تكساس، الذي كان يصنع السيارات السريعة لأكثر من 30 عامًا، هذه الفرصة، حيث قام مهندسوها بإجراء تحسينات واسعة النطاق على إعداد المصنع لزيادة القدرة الحصانية وعزم الدوران بشكل كبير. وتشمل هذه الميزات شاحنًا فائقًا بسعة 3.8 لترًا أعلى، ونظامًا للحث عالي التدفق، ونظام تعليق معدل، وحاقنات وقود جديدة، ونظام جديد لفصل الهواء / الزيت. بالإضافة إلى ذلك، تمت إعادة معايرة ناقل الحركة ثنائي القابض.

بعد جلسة الداينو

سيارات معدلة

بلغت الترقيات زيادة بنسبة 58٪ لمحرك المصنع والذي يتوفر عادة بقوة 760 حصانًا، وقد تم تسعير ترقية السيارة بقيمة 59،950 دولارًا. هذا وجاءت نتائج الضبط الرسمية بعد تعرض السيارة لجلسة dyno بسيطة: أكثر من 1،000 حصان خلفي وحزمة من عزم الدوران بقدرة 969 نيوتن متر!

هذا وقال جون هينيسي، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي: "إن Shelby GT500 هي سيارة عضلية غير عادية، لكننا نرتقي بها إلى الدرجة التاسعة مع Venom® 1200. تمكن مهندسونا من إخراج أكثر من 400 حصان إضافي من المحرك  الأمر الذي أخذ بأداء السيارة إلى مستويات السوبركارز."

رائعة جداً وجذابة

سيارات معدلة

إذاً وكما ذكرنا، وبسعر يبدأ من 59،950 دولارًا، تقدم حزمة Venom® 1200 ترقيات احترافية شاملة لمحرك V8 سعة 5.2 لتر، وشارات خارجية فريدة ، ولوحة مرقمة خاصة. سيتم بناء 66 نموذجًا فقط من Venom® 1200 على مستوى العالم. كما سيكون للمالكين خيار إضافة لون سيارة 1966 24 Hours of Daytona Ford Mark II GT40 التاريخية باللون الأحمر والأبيض والأسود إلى الهيكل ​​(ترقية اختيارية بسعر 4950 دولارًا).

صحيح أن السيارات السوبر تأتي بقوة مدهشة وبقدرات حصانية كبيرة، إلا أن بعض شركات التعديل قد ترتأي أنه من الرائع جعل هذه الماكينات وحوش مدولبة تتمتع بسرعة مرتفعة جداً.

اقرأ أيضاً: جاهزة للطرقات وللمياه أيضا: ما لا تعرفه عن سيارة هي الوحيدة في العالم

فورد Ford سيارات معدلة موستنج Mustang أخبار السيارات
loaing icon