جاهزة للطرقات وللمياه أيضا: ما لا تعرفه عن سيارة هي الوحيدة في العالم

كانت السيارات الغريبة وما تزال من الأمور التي تبهر العالم لاسيما وأنها تأتي مع الكثير من الأمور التي لا تتواجد إلا فيها، من هنا من الضروري أن تطلعوا على التالي معنا للتعرف على هذه المركبة المميزة.

شركة رائدة في مجال المركبات الغريبة

سيارات برمائية

تُعرف شركة Rinspeed بأنها واحدة من صانعي السيارات الأكثر إثارة للاهتمام، حيث تبهر الناس بالتصاميم والتكنولوجيا الخاصة بها. من سياراتهم الرياضية الهجينة المستقلة إلى حواماتهم الرائعة، ولأكثر من 40 عامًا تسلط Rinspeed الضوء على بعض الأفكار الجامحة والمسلية حول مستقبل التنقل.

لكن هل تعلم أن Rinspeed ابتكرت أيضًا سيارة الغوص الوحيدة في العالم التي تعمل بكامل طاقتها الكهربائية؟ في التالي مع موقع سترايف سوف نلقي نظرة على السيارة المستوحاة من فيلم جيمس بوند لعام 1977، "الجاسوس الذي أحبني" ، حيث يأخذ جيمس بوند مركبة لوتس إسبريت المعدّلة كي تتحرك تحت المياه وذلك بهدف التهرب من أعدائه، هذا وحملت الغواصة اسم Rinspeed sQuba.

مركبة سوف تعشقها

سيارات برمائية

في عام 2008، تم الكشف عن غواصة Rinspeed sQuba في جنيف. وقد كانت تعتمد على لوتس إليز، ولكن مع الأجزاء الداخلية المعاد صياغتها بالكامل وبعض التعديلات الخارجية لجعلها قابلة للاستخدام على الطريق وفوقها وتحت الماء. نعم، إن sQuba قانونية تمامًا على الطريق، وتتميز بأضواء وأحزمة أمان وإطارات عادية. كما أن لديها زوجًا من المراوح يتدحرج أسفل المصد الخلفي. هذا وجرى أيضًا تعديل الأجهزة على نطاق واسع لتوفير الكثير من المعلومات الخاصة بالقيادة والغوص، مثل السرعة والعمق وسعة البطارية.

تعمل مركبة sQuba البرمائية بالطاقة الكهربائية بالكامل، وتحتوي على مجموعة من خزانات الأكسجين والأنابيب اللازمة لزوج الأقنعة للسائق والراكب. هذا وتسمح القرون الخارجية لـ sQuba بدفع نفسها عن طريق دفع الماء، وتسمح المراوح الخلفية لها بالتحرك يسارًا أو يمينًا. يعتبر الجزء العلوي المفتوح ضروريًا لتوفير الوزن وتوفير تجربة غوص مفتوحة فريدة.

نسخة واحدة فقط

سيارات برمائية

إذا كنت تبحث عن طلب إحدى هذه السيارات، فلا يمكنك للأسف ذلك. لا يوجد سوى نسخة واحدة للعمل، وبينما تم توليد الكثير من الاهتمام عندما تم الكشف عن هذه المركبة البرمائية، ومع وجود بعض العملاء الأثرياء الذين يرغبون وضع أيديهم على واحدة، اعترفت شركة Rinspeed أنها لن تزيد من أعداد الإنتاج. ومع نموذج العمل الفعلي الذي يكلف حوالي 1.5 مليون دولار للبناء، قد تدخل هذه السيارة في التاريخ كلعبة لمرة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً: خمسة أمور مميزة اعجبتنا في سيارة مرسيدس ايه كلاس 2023 الجديدة

سيارات نموذجية أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon