صور سيارات عضلية اليك مجموعة من الابرز في التاريخ

يميل الكثير من السائقين في العالم إلى السيارات الرياضية ، بسبب محركاتها القوية التي تولد قوة حصانية كبيرة جدًا، وبالإضافة إلى هذا النوع من المركبات، أحببت مجموعة أخرى سيارات العضلات الأمريكية ، وذلك بفضل صوتها العالي، وبفضل قوة عزم الدوران المتولدة من المحركات المجهزة بها، ونستعرض من خلال المقالة مجموعة من صور سيارات العضلية الأبرز في التاريخ.

صور سيارات

تنتشر صور سيارات العضلية والرياضية حول الإنترنت بشكل يجعل الكثير من عشاق السيارات يتوقون لرؤيتها ولو لمرة واحدة خلال حياتهم، بالإضافة إلى البحث المستمر عن أسعار ومواصفات تلك السيارات المميزة التي عادة ما تأتي بسعر أسعار باهظة للغاية لا يستطيع تحملها الجميع، وإليك مجموعة من صور سيارات رياضية وعضلية من الأبرز في التاريخ.

سيارات العضلات هو مصطلح يصف السيارات عالية الأداء وتعرف بين عشاق السيارات كونها أي مجموعة من السيارات الرياضية الأمريكية ذات البابين ذات المحرك القوي المصمم لتقديم أداء عالٍ أثناء القيادة، وتم تجهيز المحرك ثماني الأسطوانات لسيارة عائلية أو متوسطة ببابين قادرة على حمل أربعة ركاب أو أكثر و بأسعار معقولة ومصممة للجري على الطرق أو سباقات السرعة، وكانت الستينيات والسبعينيات تعرف بالعصر الذهبي لصناعة السيارات الأمريكية، وتألقت خلالها سيارات العضلات حيث ولدت خلالها أسماء أسطورية مثل فورد موستنج، شيفروليه كمارو، دودج تشارجر وغيرها.

وبدأ صناع السيارات في أمريكا بطريقة تصنيع جديدة، حيث كانت شركات السيارات تضع أكبر محركاتها في أصغر السيارات واخفها وزناً لتحقق السيارات أرقاماً أدائية عالية من حيث التسارع والسرعة القصوى.

شفروليه شيفيل أس أس 1970

صور سيارات

نبدأ حديثنا حول صور سيارات عضلية بالسيارة الأيقونية شفروليه شيفيل أس أس، وتعتبر هذه السيارة من أبرز السيارات في العالم ، خاصة أنها تحمل اسمها "SS" ، والذي يطلق على الإصدارات عالية الأداء التي تصنعها شفروليه. كانت هذه السيارة تعمل بمحرك ثماني أسطوانات بسعة 7.2 لتر.

الجيل الثاني من دودج تشارجر

صور سيارات

وثاني سيارة في قائمة صور سيارات عضلية في مقالتنا هي السيارة المميزة دودج تشارجر ولكن الجيل الثاني تحديداً من السيارة والذي ظهر من عام 1968 إلى عام 1970 ، يعد محرك V8 هذا أسطورة سيارات العضلات الأمريكية. نظرًا لكونها مميزة جدًا ، كان من الطبيعي أن تظهر في عدد من أفلام الحركة ، أبرزها The Dukes of Hazzard و Fast and Furious.

فورد موستنج بوس 302

صور سيارات

كان لابد أن تتضمن قائمة صور سيارات عضلية علامة فورد وتحديداً مع موديل بوس 302 من السيارة المعروفة موستنج، حيث صُممت هذه السيارة القوية لتكون أكثر منافس فورد موثوقية في سباقات ترانس آم. أما الرقم 302 فيشير إلى سعة المحرك بالبوصة المكعبة (5 لترات). نظرًا لأن هذه السيارة لا تزال محبوبًا من قبل الكثيرين ، قدمت الشركة المصنعة نسخة جديدة منها ، بعدد محدود ، في عام 2011.

بليموث رود رانر

صور سيارات

قدمت كرايسلر هذه السيارة القوية لتكون حاضرة أيضًا في المشهد ، حيث أنها مستوحاة من تصميم السيارة من خلال الشخصية الكرتونية الشهيرة Road Runner. حصلت السيارة على عدد من المحركات أبرزها ثماني أسطوانات بسعة 7.0 لتر ، مما جعلها مركبة صاروخية قوية.

فورد تورينو كوبرا 1970

صور سيارات

تستحق سيارة فورد تورينو كوبرا 1970 تقديرًا أكثر مما تحصل عليه، لم تكن هذه سيارة عضلية سريعة فحسب، بل كانت أيضًا سيارة يمكنها التعامل بشكل جيد، وهي تركيبة لم يسمع بها من قبل في اليوم.

كان لها تصميم جريء مع فتحة تهوية على غطاء محرك السيارة وشبكة عريضة في المقدمة، بالإضافة إلى الإطارات السميكة التي جعلتها تبدو وكأنها سيارة في مهمة شاقة، واعتمدت السيارة على محرك V8 بقوة 700 حصان.

بونتياك جي تي أو

صور سيارات

هي أهم سيارة عضلية بنظر الكثير من عشاق عالم المحركات، خصوصاً أنها كانت تتمتع بسعر مقبول وبمحرّك قويّ وبهوية تتميز بالأداء العالي. زوّدت الـ جي تي أو بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 6.4 ليترات، كما أنها استعارت بونتياك الاسم من سيارات فيراري الخاصّة بالسباقات.

اقرأ أيضاً: موستنج، تشالنجر أو كمارو؟ سباق تسارع يحدد الفائز

معلومات مقال
loaing icon