لاند كروزر قديمة ولكن معدلة تحقق سعرا مميزا في المزاد

عندما طرحت تويوتا سيارة لاند كروزر FJ40 لأول مرة في أوائل الستينيات من القرن الماضي، لم تكن تعلم أنه بعد مرور أكثر من نصف قرن، ستظل السيارة ملفتة للنظر وقادرة على التحرك على الطرق الوعرة من دون أية مشكلة.

السيارة جذابة جداً

تويوتا لاند كروزر

إن النموذج المميز الذي نحن بصدد التطرق إليه حصل على بعض التغييرات التي تناسبه من شركة ICON مع إطار Art Morrison وهيكل مخصص من الألومنيوم بأربعة أبواب. إضافة إلى ما ذكرنا، تمتعت السيارة أيضاً بطلاء رمادي اللون، كما وحصلت السيارة أيضًا على مصد أمامي فولاذي، وهو أكثر ملاءمة من المصد الأصلي. ولمزيد من الحماية، يشتمل المصد الأمامي على قضيب تثبيت.

في الطرف المقابل، أي في الناحية الخلفية للمركبة، تم تركيب إطار احتياطي على باب الصندوق، جنبًا إلى جنب مع قارورة مياه كبيرة، في حين أن أضواء LED الإضافية موجودة أيضًا في القائمة.

مناسبة للطرقات الوعرة

تويوتا لاند كروزر

يحمي السقف الأسود الناعم القابل للإزالة المقصورة من العناصر التي يمكن أن تتطاير على الركاب عند القيادة على الطرق الوعرة خلال المغامرات. في الداخل هناك صفين من المقاعد المدفأة تحت تصرف الركاب والتي تأتي مغلفة بالفينيل الأسود. ولتجربة القيادة على الطرق الوعرة في الهواء الطلق، توجد نوافذ قابلة للطي.

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة هذه، جعل من تلك الأخيرة واحدة من أروع المركبات لأولئك الذين يفضلون الابتعاد عن حياة المدينة والتوجه إلى الأماكن النائية، لذلك ومن أجل سلامة هؤلاء، تم تجهيز سيارة تويوتا الرائع بقفص متحرك، ومن أجل راحتهم، تم تركيب نظام تكييف للهواء ووحدة راديو من نوع Alpine.

لوحة القيادة في المقصورة تتوفر بنهج جديد. كما وتم وضع عناصر التحكم بالقيادة اوف رود على يمين ناقل الحركة. إضافة إلى ما ذكرنا، هناك مساحة كبيرة على لوحة القيادة ذات اللون الرمادي الفاتح، مما يجعل شركات صناعة السيارات اليوم تجد مساحة لاستيعاب عدد كبير من الشاشات.

قامت ICON بتركيب عجلة القيادة الخاصة بها أمام العدادات، والتي تضم عداد سرعة يبلغ 120 ميلاً في الساعة (193 كلم/ الساعة) ومقياس سرعة الدوران. هناك أيضًا أجهزة قياس توضح ضغط الزيت، ودرجة حرارة المحرك، ومستوى الوقود.

ماذا عن المحرك والسعر؟

تويوتا لاند كروزر

تعتمد سيارة تويوتا الآن على عجلات American Racing قياس 17 إنش مع إطارات من نوع 285/70 BFGoodrich All-Terrain T/A KO2. هذا وأجرت ICON أيضًا عملية تعديل على المحرك، إذ باتت السيارة يتم تشغيلها بواسطة محرك Vortex V8 سعة 5.7 لترًا والمقترن بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات 4L65E. كما وتتميز السيارة بنظام عادم مزدوج جديد كليًا مع نظام صوت MagnaFlow.

اشترى السيارة المالك الحالي في عام 2015، إلا أنه عرضها في مزاد على Bring a Trailer يوم الإثنين 11 مارس 2024 حيث بيعت بسعر وصل إلى 170000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: شاحنة مرسيدس كاسحة تعود لعام 2003 تحت مطرقة المزاد.. بكم بيعت؟

تويوتا Toyota مزادات
loaing icon