تجعل السيارة تقفز: ما هي هذه الميزة في مرسيدس؟

على مدار عقود من الزمن، حاولت مرسيدس-بنز إنشاء نظام تعليق نشط بالكامل يسمح بالتحكم المثالي في السيارة أثناء الانعطاف والتسارع والفرملة. وقبل أربع سنوات، انتشر نظام التعليق E-Active Body Control من مرسيدس-بنز بفضل تقنية "مساعدة القيادة" في سيارة GLE والذي سمح لسيارة الدفع الرباعي هذه بالارتداد لأعلى ولأسفل للمساعدة في التخلص من العقبات غير المريحة التي تواجه السيارة على الطريق.

نظام التعليق المميز

تكنولوجيا مرسيدس

للأسف، لم تعد GLE متوفرة مع نظام E-Active Body Control، وبدلاً من ذلك، تواجد هذا النظام في كل مرسيدس جي ال أس ومرسيدس أس كلاس. إن نظام التعليق E-Active Body Control الموجود في مرسيدس أس كلاس لا يتمتع بنفس وضع الارتداد الموجود في فئة جي ال اس، ومع ذلك، يمكن رؤية الأس كلاس وهي تتحرك للأعلى أو للأسفل بينما يقوم نظام التعليق بتحريك الجزء الأمامي والخلفي والجانبي من سيارة السيدان الفاخرة.

هذا وتستخدم الشركة المصنعة للسيارة الألمانية أس كلاس نظام E-Active Body Control بالتنسيق مع نظام Pre-Safe Impulse Side الذي يرفع جسم السيارة قليلاً عندما تكتشف أجهزة استشعار الأمان حدوث اصطدام جانبي وشيك. وتساعد هذه التقنية على تحسين السلامة من خلال تحويل قوة الاصطدام إلى الهيكل الأقوى في الجزء السفلي من السيارة.

السيارة التي تحلل المواقف

تكنولوجيا مرسيدس

إن نظام E-ACTIVE BODY CONTROL، قادر على تقييم ظروف القيادة والسرعة. ولهذا السبب، تقوم وحدات التحكم العالية الأداء بتحليل ظروف القيادة 1000 مرة في الثانية، فيتم ضبط نظام التعليق والتحكم في المستوى تلقائيًا لكل عجلة وفقًا لذلك، فتحصل على راحة قيادة ممتازة وثبات رائع ضمن مجموعة واسعة من ظروف الطريق.

هذا ويستطيع E-ACTIVE BODY CONTROL بالتنسيق مع نظام Pre-Safe Impulse Side رفع هيكل السيارة قليلاً كإجراء وقائي في حالة حدوث اصطدام جانبي وشيك كما ذكرنا. ونتيجة لذلك، من الممكن تحويل قوة الاصطدام إلى الناحية الأكثر استقرارًا في الجزء السفلي من السيارة. في هذه الحالة تستطيع السيارة التي تأتي مزودة بهذا النوع من الأنظمة من رفع هيكلها إلى ما يصل إلى 3 إنش وفي غضون بضعة أعشار من الثانية. هذا وتُستخدم السيارة أجهزة استشعار الرادار للتعرف على الاصطدام الجانبي المحتمل.

النظام الذكي

تكنولوجيا مرسيدس

يوفر نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL النشط مزيجًا فريدًا من الراحة والرشاقة، كما ويضمن التواصل الوثيق بين جميع أنظمة التعليق وتقديم أقصى قدر من الاستقرار والسلامة. إضافة إلى ما ذكرنا، يتيح نظام E-ACTIVE BODY CONTROL، جنبًا إلى جنب مع نظام ROAD SURFACE SCAN وتقنية CURVE المتطورة، من تقديم مستوى عالٍ للغاية من الراحة، ما يعني أن مرسيدس قد أنتجت بالفعل نظام التعليق الأكثر ذكاءً في العالم، بهدف تحسين راحة الركوب وديناميكيات السيارة.

تعتمد تقنية E-ACTIVE BODY CONTROL على نظام التعليق الهوائي AIRMATIC، ما يعني الحفاظ على ثبات مستوى السيارة كما أنه متصل بشكل وثيق مع نظام توجيه المحور الخلفي وأنظمة التعليق والتحكم الأخرى، لتحقيق مستوى جديد من الاستقرار والسلامة.

اقرأ أيضاً: شركة تعديل مجنونة تتحدى المنطق بهدف الوصول إلى 3000 حصان

مرسيدس Mercedes شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon