بيتل هيربي الأيقونية بطلة "ذو لوف باغ".. هل اختفت فعلا؟

في عالم بات يعج بالسيارات والمركبات في مختلف فئاتها، ما تزال سيارة فولكس واجن بيتل من الأبرز والتي يعشقها الكثير من الناس في شتى أنحاء العالم. كما أنه وفي فيلم The Love Bug ظهرت سيارة بيتل حملت اسم Herbie وكانت البطلة في هذا الفيلم، ولكن ماذا حل بالسيارة وهل ما زالت تحافظ على حالتها الأصلية؟

السيارة فريدة من نوعها

فولكس واجن بيتل هيربي

كما هو الحال مع كل فيلم تقريبًا حيث تكون السيارة هي الشخصية البطلة، يستخدم طاقم الإنتاج عدد كبير من السيارات والتي غالباً ما تتحطم فتصبح خارج الخدمة. هذا ويشير الكثير من المتابعين إلى أن عدد سيارات فولكس واجن بيتل المستخدمة في فيلم The Love Bug وصل إلى 11، في حين يقول البعض الآخر إلى أن العدد وصل إلى 20 مركبة. لكن من الأفضل دائماً الحصول على الجواب الشافي من الجهة الرسمية، لذلك ولو كنا نريد ان نعرف العدد الصحيح للسيارة في الفيلم ما علينا سوى أن نطلع على تقرير دينزي والذي أشار إلى أن عدد سيارة فولكس واجن بيتل المستخدمة لفيلم The Love Bug قد وصل إلى 21.

مهما كان الرقم الفعلي، تعتبر السيارة التي أمامنا واحدة من بين عدد قليل جدًا من السيارات التي نجت من التحطم ومعروف أنها لا تزال موجودة، مما يجعلها فريدة من نوعها، وقد زودت بالكثير من الأمور حتى تتمكن من تحمل كل الضربات التي تعرضت لها خلال التصوير.

هل تغير شكل البيتل هذه

فولكس واجن بيتل هيربي

بشكل عام تم تعديل سيارة الفيلم بشكل أصبحت أكثر جمالية نسبة للسيارة الأصلية (من نوع Horizon Blue 1957 Beetle) ذات السقف الصلب والتي تأتي مع نافذة خلفية بيضاوية صغيرة الحجم. أما نسخة الفيلم فجاءت مع سقف مختلف قابل للإزالة كما وتم تكبير النافذة البيضاوية.

وفقًا للمالك الحالي Clayton Capps، وبعد انتهاء مهنة Herbie السينمائية، بقيت في الفناء الخاص في شركة ديزني لسنوات عدة قبل تشارك في عرض ترويجي مع الكثير من سيارات الأفلام الأخرى، كما أنه وبعد تلك الجولة، تم وضع السيارة في متحف Swigart Car في ولاية بنسلفانيا، ليُصار إلى شرائها من قبل جامع سيارات فولكس واجن لشهير Tory Alonzo.

أعار Alonzo السيارة إلى نادي السيارات القديمة في هيرشي في بنسلفانيا، لكن وفي العام 2016، قرر بيع Herbie، وقد أقدم على شرائها Clayton Capps مقابل 85000 دولار. كابس، الذي يعيش في تكساس، يمتلك السيارة منذ ذلك الحين، وأحيانًا يأخذ السيارة إلى بعض العروض المحلية.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: السيارة المنتظرة غزت الأرض.. وتجمع حولها الناس مذهولين

فولكس واجن مشاهير افلام Volkswagen
loaing icon