بلمسة من بوجاتي: فولكس فاجن جولف GTI كلاب سبورت أقوى جولف تعود بتحديث جديد

نجح أقوى اصدار من جي تي اي بطرازاتها الاخرى من الجيل الجديد في الحصول على تحديث فيس لفت مع تحديثات داخلية وخارجية بسيطة. وعلى الرغم من أنها لم تحصل على أي تعديل على محركها وأي زيادة في القوة، لا تزال تعدّ أقوى جي تي اي، بمحرك سعة 2 لتر توربيني رباعي الاسطوانات وقوة  حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

الجيل الجديد من اصدار كلاب سبورت

فولكس فاجن جولف جي تي اي كلاب سبورت

كما ذكرت، تبع هذا الاصدار الطرازات الأخرى من جيل Mk8 من فولكس فاجن جولف بالتحديثات، وبحسب الشركة، يبلغ تسارع فولكس فاجن جولف جي تي اي كلاب سبورت من 0 إلى 100 كلم/س في 5.6 ثواني، مقارنةً بـ5.9 ثواني بالنسبة إلى الطراز القياسي من جيل Mk8.

ويختلف اصدار Clubsport عن GTI العادية بالمصدات العريضة أكثر، وهي جديدة لتناسب تحديث فيس لفت الجديد، بالإضافة إلى جناح خلفي أكبر من الذي في اصدار جولف ار.

الخيارات الخارجية

جي تي اي كلاب سبورت

يمكن للمشترين الاختيار بين عجلات سبيكة 19 بوصة (كالتي في الصورة) الموجودة أيضاً على طراز جي تي اي القياسي، أو عجلات اختيارية مقاس 19 بوصة من الالمنيوم المصقوب، والتي يقال إنها أخف بنسبة 20 في المائة من العجلات نفسها المصنوعة من سبائك حديد الزهر.

أما الملصقات السوداء الجانبية، فهي قياسية. ولكن اكزست اكرابوفيتش اختياري. وبالنسبة إلى الفرامل الموجودة على اصدار كلاب سبورت، فهي أكبر من تلك الموجودة على طراز جي تي اي القياسي، بالإضافة إلى قفل تفاضلي أمامي يتم التحكم فيه إلكترونياً، ومخمدات تكيفية اختيارية، ووضعية قيادة "خاصة" مع نظام تعليق أكثر ليونة مصمم لمسار السباق الألماني الوعر والمتموج، حلبة نوربورجرينج.

جي تي اي

وقد تم تعديل نظام التوجيه من قبل فريق يتضمن Sven Bohnhorst، سائق سابق لدى بوجاتي لاتجربة قيادة السيارات. وبمساعدته، حسب ما صرحت الشركة، استطاعوا الاستعانة ببعض الخصائص الايجابية في نظام توجيه بوجاتي شيرون بور سبورت إلة نظام توجيه نسخة كلاب سبورت من جي تي اي.

في الداخل

جولف جي تي اي كلاب سبورت من الداخل

يأتي الاصدار بشاشة ترفيه جديدة بحجم 12.9 بوصة مع برامج جديدة للتحكم بتكييف الهواء والتحكم في درجة الصوت ودرجة حرارة. أضف إليها نظام التحكم عبر الأمر الصوتي، وتقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في ChatgGPT، بالإضافة إلى عجلة قيادة جديدة مع أزرار تقليدية تحل محل عناصر تحكم حساسة اللمس. وتتيح لك الشركة الاختيار بين الجلد الاصطناعي أو الجلد السويدي الاصلي.  

اقرأ أيضاً: ما زالت تتحرك من دون أي مشكلة: إليك أكثر طرازات فولكس فاجن موثوقية

اطلاق جديد Volkswagen سيارات رياضية هاتشباك أخبار السيارات GTI
loaing icon