ما زالت تتحرك من دون أي مشكلة: إليك أكثر طرازات فولكس فاجن موثوقية

تعتبر شركة فولكس واجن من أعرق شركات السيارات على الاطلاق خصوصاً وأنها قدمت على مدى فترات سابقة باقة كبيرة ومميزة من المركبات التي لقيت استحسان لدى شريحة كبيرة من الناس، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على أكثر موديلات فولكس واجن موثوقية على الإطلاق.

فولكس واجن بيتل

سيارات فولكس واجن

أول طراز لشركة فولكس واجن، والذي لا يزال الأكثر شهرة، هو بيتل. تم تصنيع السيارة في الأصل بتكليف من هتلر وصممها فرديناند بورشه في الثلاثينيات. اكتسبت السيارة المزيد من الشعبية عندما ظهرت في فيلم ديزني Herbie the Love Bug في العام 1968. كانت سيارة البيتل الأصلية ضعيفة القوة مع محرك مثبت في الخلف يتم تبريده بالهواء، والذي أنتج في عام 1961 قوة 40 حصانًا فقط.

تم إحياء نموذج جديد في عام 1998 باسم بيتل الجديدة، مع محرك حديث رباعي الأسطوانات يعمل بحقن الوقود بقوة 115 حصانًا وبسعة 2.0 لتر ومبرد بالمياه. أعطت فولكس واجن السيارة محرك ثانٍ رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر مع شاحن توربيني بقوة 150 حصانًا.

تتميز سيارة بيتل الأصلية بسهولة إصلاحها، مع سهولة الوصول إلى حجرة المحرك أيضاً، كما ويبلغ متوسط تكلفة الإصلاح السنوية 612 دولارًا، وهو أقل بقليل من متوسط تكلفة كافة المركبات. في الولايات المتحدة الأمريكية حصل طراز عام 2019 على تقييم 4.6 من أصل خمس نجوم على موقع cars.com ومعدل توصية بنسبة 89٪ من المالكين في ما خص الموثوقية.

فولكس واجن جولف

سيارات فولكس واجن

تعد سيارة جولف واحدة من سيارات فولكس واجن القوية وهي تتمتع بسمعة طيبة في ما خص الموثوقية. تم طرح جولف لأول مرة في عام 1974 وهي الآن في جيلها الثامن، وقد تم بيع أكثر من 35 مليون وحدة خلال تلك الفترة، أي ما يقارب سيارة واحدة كل 41 ثانية.

هذه الأرقام دليل واضح على أن السيارة تتمتع بالموثوقية الأكيدة، وقد منحها موقع Withclutch.com درجة 62.05، ما يعني أن السيارة "موثوقة للغاية"، كما ومنحت شركة JD Power سيارة جولف 2021 درجة 76 من 100 من حيث الموثوقية، مما يجعلها في المرتبة السادسة في فئة السيارات المدمجة، أما على موقع cars.com فحصلت  سيارة الجولف على 4.9 نجوم من أصل خمسة.

فولكس واجن جيتا

سيارات فولكس واجن

تم تقديم جيتا في عام 1980 كنسخة موسعة من جولف وهي حاليًا في جيلها السابع. اليوم تتميز جيتا 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني مقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري من ثماني سرعات. هذا ويبلغ متوسط تكلفة الإصلاح السنوية لسيارة جيتا 609 دولارًا وقد صنفتها مجلة US News and World Report في المرتبة الخامسة بشكل عام بين جميع السيارات المدمجة.

اكتسبت سيارات جيتا القديمة أيضًا سمعة طيبة في ما خص الموثوقية، إذ قاد مات هاريون، نائب رئيس تحرير مجلة مينز هيلث، سيارته جيتا موديل 2001 لمسافة 800000 كلم قبل تسليمها لشركة فولكس، فضلاً عن أن غيره من الأشخاص أشادوا بموثوقية هذه السيارة القديمة.

فولكس واجن تيجوان

سيارات فولكس واجن

لا تقتصر الموثوقية على موديلات فولكس واجن القديمة مثل بيتل، جيتا وجولف. تم طرح سيارة تيجوان ذات الدفع الرباعي في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007 وحققت نجاحًا فوريًا في أوروبا، حيث تم بيع أكثر من 90 ألف وحدة في أول عام كامل لها في السوق وشهدت زيادات في المبيعات كل عام لتصل حوالي 265 ألف وحدة في عام 2019.

منحت شركة JD Power سيارة تيجوان 2009 تصنيف موثوقية 80/100، وظلت هذه النتيجة ثابتة نسبيًا طوال عمر النموذج. هذا وقدم سبعة وخمسون شخصاً من مالكي تيجوان 2014 تقييماتهم على موقع cars.com وصنفوا سياراتهم بـ 4.5 نجمة من أصل خمسة في ما خص الموثوقية.

فولكس واجن فاناجون Vanagon

بخلاف بيتل، من المحتمل أن يكون خط سيارات فولكس فاجن الأكثر شهرة هو مركبات الفان الخاصة بها. هذا ولا يزال هناك الكثير من سيارات الفان القديمة على الطريق، وهذا دليل على متانتها وموثوقيتها. مؤشر آخر على موثوقية هذه المركبات هو ظهورها في قائمة Hagerty's Bull Market لعام 2021 بحيث أشارت القائمة إلى أن المركبة سوف تترتفع قيمتها مع الوقت، (هذه القائمة تشمل سيارات رائعة مثل أستون مارتن، وفيراري، وجاكوار).

صنف سائقو موديل 1990 هذه المركبة بـ 4.7 نجمة من أصل خمسة على موقع Edmunds.com، كما ويشير أحد الأشخاص الذين قادوا المركبة لـ 300000 كلم إلى أنها بسيطة بما يكفي لإجراء معظم الإصلاحات بنفسه، وهي متينة وموثوقة للغاية.

اقرأ أيضاً: بالصور: قصة مهندس إيطالي وجد فولكس واجن نادرة في السعودية وحوّلها إلى أيقونة

فولكس واجن سيارات كلاسيكية Volkswagen
loaing icon