هاتشباك شبابية بامتياز تصلح للعائلة أيضاً.. وأبرز ما اعجبنا في جولف آر 2024

يعتبر اسم جولف في عالم السيارات لاسيما الهاتشباك منها مرادف للشباب حيث أن هؤلاء غالباً ما يبحثون عن مركبة صغيرة الحجم من السهل قيادتها. هذا وتم تقديم اجيال عدة من هذه المركبة الألمانية، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الأمور التي اعجبتنا في فولكس واجن جولف آر 2024.

القير اليدوي

فولكس واجن جولف آر 2024

تبحث فئة الشباب من السائقين دائماً عن افضل الطرق لقيادة مركبات الهاتشباك الرياضية لاسيما تلك التي تزيد قوتها عن الـ 300 حصان. وبعد أن تواجدنا بالقرب من نسختين من سيارة فولكس واجن جولف آر 2024، لاحظنا بأن الصانع الألماني قدم نوعين من القير في مركبته هذه، الأول اوتوماتيكي من سبع سرعات والثاني والأهم يدوي من ست سرعات.

إن عشاق السرعة والقيادة الرياضية سوف يميلون إلى النوع الثاني فهوي يسمح لهم بالتحكم بالسيارة بأفضل الطرق فضلاً عن أنهم سيشعرون بمتعة لا مثيل لها عندما يتواجدون خلف عجلة القيادة.

أنت شاب متزوج ولديك ولد.. لا تقلق

فولكس واجن جولف آر 2024

إلى جانب الناحية الرياضية في السيارة، يبدو أن الشركة المصنعة تريد أن تجعل جولف آر 2024 سيارة عائلية للاستخدام اليومي أيضاً، إذا يوجد مساحة كافية لمقعد الطفل. لقد اختبرنا هذا الأمر شخصياً حيث وضعنا مقعد للأطفال متجه للأمام في الناحية الخلفية ووجدنا أن الأمر سهل جداً.

نظام 4Motion

فولكس واجن جولف آر 2024

يوجد تحت غطاء محرك السيارة فولكس واجن جولف آر 2024 محرك توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 315 حصانًا وهو مقترن إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.

هذا ويتميز نظام الدفع الرباعي 4Motion القياسي بترس تفاضلي خلفي يمكنه توزيع عزم الدوران بشكل فعال بين العجلات الخلفية اليسرى واليمنى لتحسين التعامل لاسيما إذا كانت الطريق غير سلسلة وتعاني من المنحنيات. هذا النظام الرباعي الدفع سمح للسيارة الهاتشباك الجديدة وعندما تكون مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 4.1 ثانية فقط وعندما تكون مزودة بناقل الحركة اليدوي بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.9 ثانية.

ترتبط الإضاءة المحيطة بوضع القيادة

فولكس واجن جولف آر 2024

من الأمور الرائعة في هذه السيارة الألمانية الرياضية الهاتشباك هي أن الإضاءة المحيطة مرتبطة بوضع القيادة الأمر الذي ينعكس على مزاج السائق وعلى اسلوب قيادته.

  • اللون الأخضر المائل إلى الأزرق لوضع Comfort
  • اللون الأزرق لوضع Sport وRace
  • اللون الأحمر لوضع Drift
  • اللون الأخضر لوضع Nurburgring

يمكنك استخدام ميزة التدفئة والتبريد في الوقت نفسه

فولكس واجن جولف آر 2024

كثير من الأشخاص قد يستفيدون من هذه الميزة في سيارة فولكس واجن جولف آر 2024، لاسيما إذا أرادوا الاستفادة من كرسي معتدل الحرارة. هذا وفي بعض المرات قد يحتاج الظهر لبعض التدفئة في حال كان يؤلم السائق، إلا أن ذلك الأخير بإمكانه أيضاً تشغيل التبريد بنسبة قليلة فيجعل المقعد يتحلى بحرارة معتدلة مائلة للارتفاع قليلاً.

اقرأ أيضاً: تاريخ سيارة فولكس فاجن جي تي آي: ثمانية أجيال من النجاح الباهر

فولكس واجن Volkswagen مراجعات
loaing icon