بطّة كاديلاك: من أين أتت شارة "Blackwing"؟

حصلت كاديلاك بلاك وينج أخيرًا على شارات منفصلة عن شعارات V الرياضية. وتعد سيارات السيدان بلاك وينج مثل CT4-V بلاك وينج  وCT5-V بلاك وينج، من أفضل سيارات المتوفرة عند كاديلاك حتى الآن. لكن من أين أتت شارة "بلاك وينج" أساسا؟ 

لصق شارات منفصلة جديدة

شعار V مع بلاك وينج

ترتبط كلمة بلاك وينج بعلامة تجارية ذات أداء رياضي ممتاز. ووفقًا لتقرير هيئة جنرال موتورز، ستحصل جميع سيارات كاديلاك بلاك وينج الجديدة على شارة بلاك وينج الصغيرة المنفصلة عن شعار V. وصنعت جنرال موتورز شارة كلمة "Blackwing"، وهي عبارة عن أحرف كبيرة سوداء موضوعة في شريط فضي.

وسيتم وضع الشارة الجديدة أسفل شعار V-Series على غطاء الصندوق الخلفي، وتكون الحافة اليمنى لشريط بلاك وينج مائلة بزاوية لتتناسب مع الخط المائل لشعار V-Series.

ويقال إن مالكي السيارات الحالية سيتلقون رسائل بريد إلكتروني تخبرهم أن يذهبوا إلى وكالة حتى يتم لصق شعار بلاك وينج الجديد تحت شعار V. وعلى الرغم أن الشارة صغيرة نسبيًا وتذهب مباشرة أسفل شارة V الموجودة على الجزء الخلفي من السيارات، ألا أن فكرة  إضافتها تعتبر مهمة عند كاديلاك وتفتح حقبة جديدة في مسيرة سيارتها الرياضية.

أصل تسمية بلاك وينج

كاديلاك بلاك وينج

يمثل إسم Blackwing ذروة هندسة أداء كاديلاك والحرفية والتكنولوجيا التي تتميز بها هذه الشركة. ويأتي الإسم مستوحى من شعار النبالة لمؤسس ديترويت، أنطوان دي لا موث كاديلاك، حيث يوجد في الشعار بطة سوداء بأجنحة لكن من دون أرجل تعرف بإسم ميرليت. 

وبينما كان في البداية الإسم يدل على محرك كاديلاك V8 بسعة 4.2 لترات مزدوج التوربو "Blackwing"، فقد نما الاسم ليصبح أكثر من مجرد محرك، بل شعار جديد لعلامة كاديلاك التجارية.

كاديلاك CT5-V بلاك وينج

كاديلاك CT5-V بلاك وينج

تأتي CT5-V بلاك وينغ الجديدة مع الكثير من التحسينات الخارجية، بما في ذلك الفاصل الأمامي، الجناح الخلفي، الناشر الخلفي وفتحات التهوية. ومعظم التحسينات الخارجية لها وظيفة، بحيث تعمل فتحات الشبكة الكبيرة بشكل أفضل في توجيه تدفق الهواء إلى المبرد، بينما يقلل الفاصل الأمامي من الرفع عند السرعة العالية. وتأتي السيدان الرياضية كذلك مع عجلات 19 إنش قياسية مع أنابيب عادم رباعية وفتحة سقف كهربائية. وتأتي السيارة مع محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لترات ينتج 668 حصانًا وعزم دوران يبلغ 893 نيوتن متر.

ويتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية، ويمكن الاختيار بين ناقلي حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات. وتتسارع كاديلاك CT5-V بلاك وينغ مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات من صفر إلى 100 كم/ساعة في 3.6 ثانية فقط، أما مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات تتسارع إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط.

وتتميز سيارة السيدان الرياضية بتحكم مذهل، ويمكن أيضًا ضبطها لقيادتها بشكل مريح للغاية على الرغم من جانبها الرياضي، بحيث تستشعر المخمدات المغناطيسية القياسية سطح الطريق ونية القيادة الخاصة بك وتضبط وفقًا لذلك.

كاديلاك CT4-V  بلاك وينج

كاديلاك CT4-V  بلاك وينج

يتم تشغيل CT4-V بلاك وينج بواسطة محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.6 لترات يولد 472 حصاناً بزيادة قدرها 8 حصان مقارنة بالطراز السابق. وتتسارع CT4-V بلاك وينج المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي اختياري من 10 سرعات من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 4 ثوان تقريباً. في الداخل تأتي كاديلاكCT4-V  بلاك وينج مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتوافق لاسلكي مع الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto .

وتشمل اللمسات الفريدة نظام صوت AKG مع 14 مكبر صوت، وجهاز توقيت، ومسجل يسمح لك بحفظ الفيديو من الكاميرات الخارجية لعرضها وتحليلها لاحقاً.

اقرأ أيضًا: الفرق بين كاديلاك CT5 V 2021 وCT5 V بلاك وينغ 2022

كاديلاك Cadillac سيدان سيارات امريكية CT5 CT4 علامات السيارات
loaing icon