كل ما تريد ان تعرفه عن كاديلاك Blackwing CT5-V

كاديلاك بلاك وينغ CT5-V هي الأخيرة من سلالتها، إنها سيارة سيدان رياضية فاخرة بأربعة أبواب مع محرك ثماني اسطوانات وتحسينات تقنية تجعلها من الأقوى بين منافسيها.

تصميم رياضي عدواني

كاديلاك بلاك وينغ خارجي

تأتي CT5-V بلاك وينغ مع الكثير من التحسينات الخارجية الخاصة بالطراز، بما في ذلك الفاصل الأمامي، الجناح الخلفي، الناشر الخلفي وفتحات التهوية. معظم التحسينات الخارجية لها وظيفة، تعمل فتحات الشبكة الكبيرة بشكل أفضل في توجيه تدفق الهواء إلى المبرد، بينما يقلل الفاصل الأمامي من الرفع عند السرعة العالية. تأتي السيدان الرياضية كذلك مع عجلات 19 إنش قياسية مع أنابيب عادم رباعية وفتحة سقف كهربائية.

محرك ضخم وأداء مميز 

كاديلاك بلاك وينغ اداء

تأتي السيارة مع محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر ينتج 668 حصانًا وعزم دوران يبلغ 893 نيوتن متر، يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية، ويمكن الاختيار بين ناقلي حركة إمّا ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات.

تتميز سيارة السيدان الرياضية بتحكم حاد ويمكن أيضًا ضبطها للركوب بشكل مريح للغاية على الرغم من جانبها الرياضي، تستشعر المخمدات المغناطيسية القياسية سطح الطريق ونية القيادة الخاصة بك وتضبط وفقًا لذلك.

تتسارع كاديلاك CT5-V بلاك وينغ مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات من صفر إلى 100 كم/ساعة في 3.6 ثانية فقط، أمّا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات تتسارع إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط. بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري، حصلت على تصنيفات اقتصادية في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) تبلغ 21 كيلومتراً في الغالون في المدينة و35 كيلومترًا في الغالون على الطريق السريع، اما في ناقل الحركة اليدوي بست سرعات يقدر اقتصاد وقود السيارة على الطريق السريع إلى 34 كيلومتر في الغالون.

المقصورة الداخلية 

كاديلاك بلاك وينغ داخلي

يتشابه التصميم الداخلي لسيارة بلاك وينغ CT5-V بشكل أساسي مع CT5 القياسي مع بعض اللمسات الخاصة بالطراز مثل إدراج ألياف الكربون، مع كاميرا رؤية محيطية،شاشة أمامية، مجموعة أدوات رقمية مقاس 12 انش وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 10 انش. تأتي المقاعد الجلدية باللون الأسود القاتم كتجهيز قياسي أيضًا، ويمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من المقاعد عالية الأداء والمزينة بمواد فاخرة.

تتوفر مجموعة كبيرة من ميزات مساعدة السائق، بشكل قياسي واختياري، بينها نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة، تحذير قياسي للمغادرة، مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل، ولكن العديد منها غير متوفر مع ناقل الحركة اليدوي.

إقرأ ايضاً: كاديلاك تطرح سلسلة V-Series Blackwing للعام 2022 في الشرق الأوسط وتسجل رقماً قياسيا جديدا

كاديلاك Cadillac أخبار السيارات مراجعات
loaing icon