الفرق بين كاديلاك CT5 V 2021 وCT5 V بلاك وينغ 2022

تُصنف كاديلاك CT5-V من بين سيارات السيدان الرياضية الفاخرة الأكثر إثارة اليوم، فهي لا توفر تجربة قيادة جذابة فحسب، بل تجعل راحة الركاب أيضًا أولوية كبيرة، كما ويمنحك التصميم المميز سببًا إضافيًا لاختيار هذه السيارة الجميلة، لكن دعونا نلقي نظرة على الفروقات بين CT5-V وCT5-V Blackwing الجديدة كليًا.

الناحية الخارجية الأمامية

كاديلاككاديلاك

لا تختلف السيارتان كثيراً في الناحية الخارجية الأمامية، لاسيما وأن CT5-V العادية تتمتع بالأساس بشكل عدواني شرس، إلا أن الشركة المصنعة قامت بتعديل شكل الشبك الأمامي السفلي في نسخة CT5-V Blackwing وهذا أمر جلي وواضح للنظر، حيث بالإمكان ملاحظة تواجد لفتحتين جميلتي الشكل على طرفي هذا الشبك السفلي. هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً بأن الخط الذي يربط الشبك السفلي بالشبكين على جانبي السيارة قد اختفى كلياً في نسخة CT5-V Blackwing.

الناحية الخارجية الخلفية

كاديلاككاديلاك

الناحية الخلفية في السيارتين السيدان الرياضيتين تبدو أيضاً متشابهة إلى حد كبير، إلا أن كاديلاك مع CT5-V Blackwing ارتأت أنه من الضروري أن يكون التصميم أكثر شراسة، لذلك توفر هذه السيارة مشتت هواء جميل الشكل يتوسط مخارج العادم الـ 4 إضافة إلى سبويلر خلفي أسود اللون والذي أعطى المركبة شكل أكثر رياضياً بالرغم من أنCT5-V  تصميمها وخطوطها رياضية بامتياز.

ناحية المحرك

كاديلاككاديلاك

سيكون معظم السائقين أكثر من سعداء بأداء CT5-V القياسي فهي تأتي مجهزة بمحرك V6 مزدوج التوربو، يولد قوة 360 حصانًا وعزم دوران بقدرة 550 نيوتن ميتر. يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من 10 سرعات السيارة السيدان على توفير تسارع مذهل، حيث تظهر الاختبارات أن CT5-V تسجل تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة بحوالى 4.9 ثانية. أما إذا كنت تريد اندفاعًا أقوى للأدرينالين، فانتقل إلى CT5-V Blackwing الجديدة.

زودت CT5-V Blackwing بمحرك فائق الشحن V-8 لإنتاج قوة مذهلة تبلغ 668 حصاناً وعزم دوران بقدرة 890 نيوتن ميتر، الأمر الذي جعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.7 ثانية. بينما يأتي ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسيًا في CT5-V Blackwing، يمكن للمشترين اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

الناحية الداخلية

كاديلاككاديلاك

تأتي CT5-V Blackwing مع نفس شاشة اللمس مقاس 10.0 بوصة وواجهة CUE للمعلومات والترفيه مثل CT5 القياسية. يتميز هذا النظام أيضًا بوحدة تحكم دوارة ثانوية في الكونسول المركزي للسائقين الذين يفضلون عدم لمس الشاشة.

سيكون نظاما Apple CarPlay و Android Auto قياسيين، وكذلك نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi وشحن لاسلكي للهواتف الذكية. بينما تحصل CT5 القياسية على نظام استريو Bose كخيار، يأتي طراز Blackwing مزودًا بنظام AKG المكون من 15 مكبرًا بشكل قياسي.

هذا وتأتي كل الطرز أيضًا مع شاشة قياس 12.0 بوصة خاصة بسلسلة V وشاشة عرض على الزجاج الأمامي. غير ذلك لا تختلف المقصورة الداخلية في السيارتين على الاطلاق.

اقرأ أيضاً: هكذا أتت الفروقات بين ميتسوبيشي اكليبس كروس 2020 و2022

Cadillac مقارنة
loaing icon