بالفيديو: همر الكهربائي يكتسح رام تي ار اكس ولكن هل يهزم اوروس أيضاً؟

في أحد سباقات الدراق المشوقة بحق، تتسابق شاحنة همر الكهربائية ذات القوة الهائلة، مع قاهر الطرقات الوعرة رام تي ار اكس. وثم تنتقل للمواجهة ضد سيارة الـSUV الفاخرة عالية الأداء لامبورغيني اوروس، ولكنها واجهت صعوبة في اللحاق بالثور الهائج، فما كانت النتيجة؟ وهل استطاعت أخيراً الفوز عليه؟ إليكم تفاصيل السباق فيما يلي.

تفاصيل السيارات الثلاث

Ram TRX Vs Hummer EV

تشتهر همر بتحولها من سيارة قوية ذات محرك احتراق داخلي، إلى شاحنة كهربائية بالكامل. وتمتلك اليوم ثلاث محركات كهربائية تنتج قوة 1000 حصان و1632 نيوتن متر من عزم الدوران. وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي، إلا أن وزنها ليس بعامل مساعد عندما تكون في سباق دراق. إذ يبلغ وزنها حوالي 4000 كيلوغرام، ولكن تسارعها مخيف! فتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3 ثواني فقط.

أما الديناصور الكاسر رام تي ار اكس (غير أن اسمه لا يمت بصلة بالديناصورات)، وهو شاحنة أميركية أصيلة تملك محرك 8 اسطوانات مشحون بسوبرشارج، وينتج قوة 702 حصان و884 نيوتن متر من عزم الدوران. ويبلغ وزنها 2880 كيلوغرام، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في 3.6 ثواني فقط.

أما الثور الإيطالي لامبورغيني أوروس الفاخر، فيملك محرك 8 اسطوانات مشحونًا بتوين تيربو، ويولد قوة 650 حصانًا و850 نيوتن متر من عزم الدوران. أما تسارعه، فيبلغ من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة حوالي 3.6 ثواني. ويبلغ وزنه حوالي 2200 كيلوغرام.

تحليل نتيجة السباق

يبدأ مقطع الفيديو بسباق بين شاحنة همر وشاحنة رام تي ار كس. وفي السباق الأول بينهما، تتطلق السيارتان معاً في الوقت ذاته، ثم تتفوق همر بتسارعها على الرام تي ار اكس نسبةً لقوتها الهائلة، ثم تسبق الديناصور بأضعاف المسافة مع الوقت بفضل قدرتها الحصانية.

وفي السباق الثاني، يحدث الأمر ذاته، إلا أن همر هذه المرة يتفوق بشكل أسرع وأكبر بكثير في بداية التسارع على تي اراكس، فيبدو أن إطارات الشاحنة أصبحت أكثر إستعداداً في السباق الثاني للانطلاق. وفي السباق الثالث أيضاً، تقلع الشاحنتان معاً وبعد أجزاء من الثانية تبدأ همر بالتسارع والتفوق مجدداً. على ما يبدو لا يستطيع تي ار اكس اللحاق بها مهما بذل جهده، لأنها تفوقه قوة من ناحية عزم الدوران حتى على الرغم من وزنها الكبير، وتقارب نسبة القوة مقابل الوزن لدى الشاحنتين.

أما بالنسبة إلى الثور الهائج لامبورغيني اوروس، ففي السباق الأول للهمر ضده، والثاني، والثالث: يبدأ السباق بتسارع السيارتين، فتمر حوالي ثانيتين ليسبق أوروس همر ويتفوق عليها. فلم تستطع هذه المرة الشاحنة الكهربائية التفوق على محركات الـV8، على الرغم من أن الشركة ترجح أن تسارع همر لا يتعدى الثلاث ثواني، أي أقل من الأوروس. إلا أن اوروس تبقى سيارة رياضية مجهزة للحلبة، على عكس همر. كما أنها تقل وزناً عن التي ار اكس بحوالي 680 كيلوغراما، ما يعطيها الأفضلية، إلى جانب بعض العوامل الهندسية، كالايرودينامية مثلاً، فهمر أعلى من أوروس، ويملك إطارات أكبر...

شاهد أيضاً: بالفيديو: سباق الألف حصان بين فيراري اس اف 90 سترادالي وتسلا موديل اكس

 

لامبورجيني Lamborghini رام RAM أخبار السيارات Hummer همر سباق دراق
loaing icon