بالفيديو: سباق الألف حصان بين فيراري اس اف 90 سترادالي وتسلا موديل اكس

تعرف قناة DragTimes بتنظيمها لسباقات مميزة بين أسرع ,أقوى السيارات في العالم. وهذا سباق من نوع آخر. سباق لا تشهده كل يوم، بين سيارتين مميزتين للغاية. واحدة من أقوى السيارات الكهربائية، تسلا موديل اكس، واحدى أفضل سيارات السوبركار الهجينة، فيراري اس اف 90 سترادالي. سباق بين سيارتين تصل قوتهما الهائلة إلى الألف حصان. فإليكم فيديو السباق كاملاً، مع تفاصيله، ولنرَ معاً من الفائزة في سباق العمالقة هذا.

موديل اكس ضد اس اف 90 سترادالي

اس اف 90 سترادالي ضد موديل اكس

قبل أن نبدأ بالحديث عن السباق، لنكتشف معاً كيف تولد هتان السيارتان هذه القوة الهائلة. وبالنسبة إلى فيراري اس اف 90 سترادالي، فهي سيارة سوبركار هجينة تملك محرك 8 اسطوانات سعة 4 لتر مشحون بتيربو مزدوج، يولد مدعوماً بثلاثة محركات كهربائية 986 حصاناً  و800 نيوتن متر من عزم الدوران. ويبلغ وزنها حوالي 1778 كيلوغراماً.

أما تسلا موديل اكس، فهي سيارة كهربائية بالكامل. وتنبع قوتها من ثلاثة محركات كهربائية تولد قوة 1020 حصاناً، أي أكثر بقليل من الفيراري، وحوالي 966 نيوتن متر من عزم الدوران. إلا أن وزنها قد لا قف في صالحها في السباق. إذ يبلغ حوالي 2419 كيلوغرام.

اس يو في كهربائية ضد سوبركار هجينة

لا بد من أنك توقعت النتيجة. وإذا كنت قد توقعت فوز فيراري، فأنت محق. تسلا موديل اكس هي سيارة اس يو في ضخمة، وإن كانت تفوق الفيراري قوةً بفرق بسيط، إلا أنها تفوقها وزناً بكثير. عدا عن أن هندسة الفيراري الانسيابية تتفوق على انسيابية تسلا موديل اكس.  

عند بداية السباق الأول، انطلقت السيارتان معاً، وتفوقت فيراري بسهولة في التسارع  على الرغم من فرق عزم الدوران. ثم راحت تبتعد عن الموديل اكس بسهولة. ولا بد من أن وزنها الخفيف بالنسبة إلى تسلا لعب دوراً كبيراً. إذ إن نسبة القوة إلى الوزن في الفيراري 0.55 حصان/ كيلوجرام، بينما تبلغ عند التسلا 0.42 حصان/كيلوجرام. وبالطبع، فازت فيراري في السباق الأول.

في السباق الثاني، انطلقت تسلا موديل اكس قبل الفيراري بفرق أجزاء من الثانية. فانطلاقتها المبكرة قليلاً، بالإضافة إلى قوة عزم دورانها الهائلة التي تفوق قوة فيراري جعلتها تتفوق في التسارع والانطلاقة. إلا أن فيراري استعادت مجدها، بعد أن تسارعت. إلا أن نقطة الفوز في التسارع احتُسِبت لتسلا موديل اكس.

في السباق الثالث والآخير، انطلقت السيارتان معاً. ومرة أخرى، تفوقت فيراري اس اف 90 سترادالي وهزمت تسلا موديل اكس هزيمة كاسحة في التسارع، وتجاوزتها بمسافة جيدة بعد الانطلاقة. وهكذا سُجلت نقاط الفوز لصالح فيراري بنتيجة 2 مقابل 1.

شاهد أيضاً: بالفيديو: بورشه 911 تيربو اس vs تسلا موديل اكس بليد فيها 6 اشخاص

تسلا Ferrari Tesla أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon