بالفيديو: فقد الوعي داخل تسلا فاستمرت بالسير وأنقذه السائق الآلي

خضع السائق الآلي في تسلا للفحص في الأشهر الأخيرة، بعد أن تم ربط البرنامج بعدة حوادث مميتة، والآن أنقذ السائق الآلي حياة سائق في كاليفورنيا بعد أن فقد الوعي.

السائق الآلي المنقذ 

إصطدمت تسلا التي كانت تعمل في وضعية السائق الآلي، بجدار على جانب الطريق على طريق سريع في غلينديل، كاليفورنيا. وفقًا لسجل حوادث دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا، ذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن سيارة تسلا واصلت قيادتها على الطريق السريع بينما كان السائق قد فقد الوعي في المقعد الأمامي.

التقطت ABC7 لقطات جوية للمشهد بينما حاولت الشرطة إيقاف السيارة على جسر علوي على الطريق السريع. تبعت السلطات سيارة تسلا، التي كانت تسير ببطء على الطريق وانسحبت في النهاية أمام السيارة الكهربائية، مما أدى إلى إبطاء سيارة الشرطة تدريجياً. استجابت تسلا بإبطاء سرعتها وتوقفت في النهاية مع توقف سيارة الشرطة أمامها.

وأشارت القناة الإخبارية إلى أن ميزة السائق الآلي في تسلا من المحتمل أنها أنقذت حياة السائق وحياة السائقين الآخرين على الطريق السريع حيث كانت تقود السيارة ببطء وفي النهاية تتوقف خلف سيارة الشرطة.

منقذ حياة أم خطر على السائقين؟

تسلا سائق آلي

السائق الذاتي (Autopilot) يستخدم الكاميرات وأجهزة الاستشعار فوق الصوتية والرادار لرؤية البيئة المحيطة بالسيارة والاستشعار بها. يعالج الكمبيوتر المدمج القوي هذه البيانات في غضون أجزاء من الثانية للمساعدة في جعل القيادة أكثر أمانًا وأقل إجهادًا. وتضيف مجموعة المستشعرات والكاميرا القوية هذه للسائقين وعيًا بمحيطهم لم يكن للسائق وحده.

وتوفي ما لا يقل عن ثلاثة من سائقي تسلا منذ عام 2016 أثناء القيادة مع تشغيل السائق الآلي. في اثنين من الحوادث، فشلت السيارة في التوقف للجرارات التي كانت تعبر الطريق. في الحالة الثالثة، اصطدمت السيارة بحاجز اسمنتي على الطريق السريع، وعلى الرغم من الحوادث، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك مرارًا وتكرارًا أن النظام يساعد في جعل السيارات أكثر أمانًا.

تقدمت تسلا في تكنولوجيا القيادة الذاتية، مما زاد من قدرات مساعدة السائق في بعض سياراتها على الرغم من انتقادات بعض منظمي السلامة الذين تساءلوا عما إذا كانت التكنولوجيا قد تم اختبارها بشكل كافٍ.

إقرأ ايضاً: بالفيديو..أنزلتها عن العرش بعد عامين: تسلا تهزم بورشه في نوربورج رينغ

تسلا Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon