فيديو مذلّ لتسلا: سباق بين سيارات كهربائية قوية وفائزة واحدة أطاحت بالجميع

مع دخول المزيد والمزيد من السيارات الكهربائية إلى السوق، بدأت العلامات الكبرى بتحدي علامات مثل تسلا أكثر من أي وقت مضى. تضمّ كل من بي ام دبليو وأودي وكيا على سيارات كهربائية في مجموعتها، وفيديو "كار واو" الجديد يضع العديد منها في مواجهة بعضها البعض لمعرفة كيف تقارن هذه السيارات في سلسلة من سباقات الدراق.

صراع السيارات الكهربائية

سباق دراق سيارات كهربائئية خارجي

أولاً، لدينا تسلا موديل 3 برفورمانس. يمكن لمحركاتها الكهربائية المزدوجة أن تنتج 460 حصان مع 660 نيوتن متر من عزم الدوران. تزن 1،844 كجم وتكلف 74،390 دولارًا. تأتي سيارة كيا EV6 جي تي بعدها، التي يمكن أن تنتج 585 حصانًا مع 740 نيوتن متر من عزم الدوران. إنها أثقل قليلاً من موديل 3، حيث يبلغ وزنها 2200 كجم. السعر قريب نوعًا ما، بسعر 75.727 دولارًا.

ثم جاءت سيارة بي ام دبليو iX M60 المزودة بمحركين كهربائيين يمكنهما توفير 619 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1100 نيوتن متر. تزن 2،584 كجم، وتكلف 141،431 دولارًا.

وجلبت أودي إي ترون جي تي آر اس بقوة 646 حصانًا و830 نيوتن متر من عزم الدوران إلى السباق. تزن 2،347 كجم، وسعرها ثقيل جدًا أيضًا، عند 139،127 دولارًا. أخيرًا وليس آخرًا، تسلا موديل اكس التي يمكنها توفير 778 حصانًا مع 1140 نيوتن متر. يبلغ وزنها 2485 كجم. التكلفة التقديرية هي 122،189 دولار.

أودي وصاروخها الصامت 

دعنا نستغني عن المجاملات وندخل في تفاصيل السباق. خلال المحاولة الأولى، فازت أودي بالسباق. ولكن نظرًا لأن سائق بي ام دبليو لم يكن مهتمًا بإشارة البداية، فقد أعادوا السباق، لذلك كان كل شيء عادلاً ومتساويًا.

خلال المحاولة الثانية، كانت جميع السيارات عند خط البداية، ولكن في تطور مثير للسخرية للأحداث، لم تكن إعادة التشغيل مهمة على الإطلاق ليس لأودي، على الأقل، لأنها فازت بهامش كبير في 11.3 ثانية. تبعتها موديل 3 برفورمانس مع 11.7 ثانية، وجاءت كيا في المركز الثالث، مع 11.8 ثانية. أما المركز الرابع، فكان محجوزًا لسيارة بي ام دبليو iX M60، بفارق 12 ثانية، وجاءت موديل اكس أخيرة، بزمن قدره 12.5 ثانية.

بعد ذلك، تقرر عدم القيام بسباق دراق آخر، ولكن بدلاً من ذلك، ذهبت السيارات في سباق رولينج لمسافة 1/2 ميل بدءًا من سرعة 48 كم / س. كان هذا مضحكًا بقدر ما كان من المذهل مشاهدته. أطفئ جهاز الاتصال اللاسلكي في أودي قبل العد التنازلي، لذلك لم يتمكن السائق من سماع العد التنازلي . فقط عندما رأى الآخرين وهم  ينطلقون، ورغم كل ذلك تمكن من تخطي الجميع. فازت إي ترون مرة أخرى، على الرغم من أنها فشلت تمامًا في الإنطلاق.

لكن من جديد أعيد السباق. تم ضبط السرعة عند 80 كم / س. ربما تكون قد خمنت بالفعل أن أودي فازت مرة أخرى.  كان سباقًا صامتًا ولكنه مميت جلبته لك بعض أكثر السيارات الكهربائية رواجًا على الإطلاق. من الواضح أن سيارة إي ترون جي تي فازت من حيث السرعة، حتى عندما كانت في وضع غير مؤاتٍ للغاية، وكان ذلك عرضًا يستحق المشاهدة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سباق دراق بين الماضي والحاضر والنتيجة سوف تذهلك

سيارات كهربائية أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon