سبقت فيراري روما ولامبورجيني: كيا تكشف عن الوحش الكهربائي EV6 GT

كشفت كيا في أسبوع مونتيري للسيارات 2022 عن سيارة 2023 EV6 جي تي، النسخة المطورة من كيا الكهربائية متوسطة الحجم هي سيارة عضلات كهربائية خالية من الانبعاثات مع قدرة حصانية تتفوق على المنافسين الأغلى ثمناً.

سيارة عضلات كهربائية 

كيا اي في 6 جي تي اداء

تطلق كيا على EV6 جي تي اسم "كروس أوفر كهربائي بالكامل عالية الأداء"، والذي يبدو دقيقًا نظرًا لأن محركيها الكهربائيين يجتمعان لإنتاج 577 حصانًا وعزم دوران 740 نيوتن متر. يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربعة، مما يمنح جي تي وقتًا يبلغ 3.5 ثانية من 0-100 كيلومتراً في الساعة. تبلغ السرعة القصوى أيضًا 260 كيلومتراً في الساعة.

هذه القوة تضع سيارة كيا في مصاف سيارات سريعة كبيرة مثل بورشه تايكان. في هذا الإطار، تقول كيا إنه في أحد الاختبارات المحايدة تفوقت على فيراري روما ولامبورجيني ايفو سبايدر ذات الدفع الخلفي. على ذمة الراوي، هذا لأمر مفاجئ ورائع!

وهي على منصة E-GMP الجديدة، والتي يتم مشاركتها مع ايونيك 5، هناك بنية كهربائية بقوة 800 فولت والتي ستسمح لـ EV6 بإعادة الشحن من 10 إلى 80 في المائة في حوالي 18 دقيقة. يجب أن يكون الحد الأقصى لقدرة الشحن السريع للتيار المستمر أكثر من 220 كيلو واط.

لكن EV6 جي تي لا تتعلق فقط بالأداء على الخط المستقيم. بالإضافة إلى نظام التعليق الرياضي مع مخمدات قابلة للتعديل، تتميز EV6 جي تي أيضًا بوجود ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق للمساعدة في توفير الجر عند الانعطاف. يتم توفير قوة إيقاف قوية، وهي عنصر حاسم في أي سيارة أداء عالي، من خلال الفرامل أحادية الكتلة مقاس 15.0 انش في الأمام و 14.2 انش في الخلف. توجد هذه ضمن عجلات قياس 21 انش ملفوفة بإطارات جوديير Eagle F1.

مقصورة صديقة للبيئة

كيا اي في 6 مقصورة

يبلغ طول قاعدة العجلات 2900 ملم على الرغم من أبعاد EV6 المدمجة نسبيًا، مما يدفع العجلات بالقرب من أطراف السيارة لزيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد. يستمر نهج الكفاءة داخل المقصورة، حيث تم تقليم المقاعد النحيفة وخفيفة الوزن من القماش المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره، وهو ما يعادل 111 زجاجة ماء. كما تمت إزالة فتحة السقف البانورامية الثقيلة لسيارة GT-Line S.

ونظرًا للمحرك الكهربائي الإضافي، تقلصت مساحة الأمتعة الأمامية من 20 لترًا إلى 32 لترًا، لكن مساحة الصندوق الخلفي لا تزال تبلغ 520 لترًا، وترتفع إلى 1300 لتر مع طي المقاعد الخلفية لأسفل. تقول كيا أنه مع وجود أكثر من 35 في المائة من الشحن المتبقي في البطارية، يمكن لـ EV6 أيضًا سحب أحمال يصل وزنها إلى 1600 كجم، وهو أمر مهم بالنسبة للسيارات الكهربائية.

إقرأ ايضاً: كارينز العائلية الجديدة تصل أسواق منطقة الشرق الأوسط قريباً

كيا سيارات كهربائية اطلاق جديد Kia أخبار السيارات
loaing icon