كأنه فيلم هوليوودي: فيديو سعودي يمنع سرقة سيارته يتلقى انتقادات واسعة

في مشهد مثير يشبه مشاهد الأكشن في هوليوود، التقطت كاميرات المراقبة في الرياض رجلاً سعودياً يمنع احد الاشخاص من سرقة سيارته، ولكن لماذا يعتبر ما قام به هذا السعودي خطأً؟ 

مشهد من أفلام هوليوود 

سرقة سيارة في الرياض اساسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مقطع فيديو وثق كيف تمكن صاحب المركبة من إحباط السرقة، وأظهر المقطع لصا يدخل سيارة كان محركها يعمل أثناء توقفها داخل محطة بنزين، حيث رجع بالمركبة للخلف بسرعة. هرع صاحب المركبة وفتح الباب وانقض على السارق الذي عاد بالمركبة إلى الخلف، مما أدى إلى سقوط صاحبها واصطدامه بعامود. 

لماذا أخطأ صاحب السيارة ؟

أظهر مقطع ثان من كاميرا مثبتة داخل المحل لحظة اصطدام السيارة بالحائط وسقوط السارق دون حراك. كما وثق الفيديو قيام صاحب المركبة بركل اللص وهو ملقى على الأرض، فيما ذكرت مصادر أن السارق تعرض لكسر بالرقبة وهو في حالة خطرة.

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو السرقة منتقدين ترك بعض المواطنين سياراتهم في وضع التشغيل، وما يترتب عليه من سرقة السيارة أو اختطاف أطفال. حيث قال احد المعلقين: "الاثنين اخطؤوا والاثنين لا بد أن يحاسبوا السارق اسأل الله ان يلطف بحاله ويشفيه ويهديه وصاحب السيارة المفروض يعاقب مرتين مخالفته بترك السيارة في وضع التشغيل والباب مفتوح والثانيه ركله لشخص ربما بسببها أدت الى مضاعفات السارق يعاقب بمحاولته السرقه واسأل الله ان يهدي الجميع".

كما وأكدت الإدارة العامة للمرور مجدداً أن ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل بعد مغادرتها يُعد مخالفة مرورية، ونصحت الإدارة قائدي المركبات بضرورة التأكد من إطفاء محرك المركبة، وإغلاقها بشكل جيد بعد النزول منها.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سعودي يقود مازيراتي أسفل سلالم روما الشهيرة والعواقب لم تأت سليمة

السعودية أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon