فيديو: موديل X بليد تتحدى أسرع سيارات سوبر اس يو في.. والضحايا يمينا ويسارًا

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تسلا موديل X، قد هزمت العديد من سيارات محرك الاحتراق. بفضل عزم الدوران الفوري القادر على تدمير أي سيارة تتحداها، لكن ما الذي يمكن أن يحصل إذا دخل التحدي أقوى وأسرع سيارات اس يو في الخارقة ؟ هذا ما ستعرفه في سباق الدراق هذا من "كار واو". 

اس يو في خارقة تتحدى تسلا 

تسلا موديل اكس دراق خارجي

أولاً، هناك سيارة بي ام دبليو X5 M التي تنبض بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر يمكنه توفير ما يصل إلى 617 حصانًا وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر. مع نظام دفع كلّي وناقل حركة أوتوماتيكي M سبورت ذو 8 سرعات وتزن 2410 كجم. 

التالية، إنها بورشه كايين تيربو جي تي. يمكن أن تنتقل السيارة هذه من 0-96.5 كم / ساعة في 3.1 ثانية فقط وسرعة قصوى تبلغ 299 كم / ساعة. المسؤول عن كل هذه القوة هو محركها V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر والذي يمكنه إنتاج 631 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر. تحتوي على نظام ناقل حركة 8 سرعات تيبترونيك S مع تشغيل يدوي ووضع تلقائي. تزن 2،268 كجم.

بعد ذلك، تأتينا لامبورجيني اوروس برفورمانتي ذات المظهر المتوحش ​ مع محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن تيربو مزدوج يمكنه توفير 657 حصان مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران. تزن 2،150 كجم.

وأخيرا، هناك سيارة مرسيدس AMG GLE 63 S ومحركها المزود بشاحن تيربو المزدوج V8 سعة 4.0 لتر مع محرك هجين خفيف يمكنه إنتاج 604 حصان مع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر. تزن 2،445 كجم.

أما على الضفة الأخرى هناك موديل اكس بليد، التي تسميها تسلا "أسرع سيارة دفع رباعي يومية الاستعمال". يمكن أن تنتج قوة مذهلة تبلغ 1،020 حصان و 1020 نيوتن متر من عزم الدوران. 

تسلا تكسح منافسيها.. كالعادة

بعد فحص الصوت المعتاد، الذي لم تشارك فيه تسلا بالطبع، تم إيقاف السيارات وتحضيرها لسباق الربع ميل. كانت المحاولة الأولى صعبة بعض الشيء لأن إحدى السيارات بدأت قبل الأخريات، لكنهم أعادوا السباق مرتين أخريين. من الواضح أن تسلا جاءت في المرتبة الأولى في 10.3 ثانية، تليها بورشه كايين تيربو جي تي في 11.4 ثانية. ومن المثير للاهتمام أن سيارة لامبورجيني وبي ام دبليو قطعتا خط النهاية في الوقت نفسه، 11.7 ثانية. أخيرًا، جاءت مرسيدس في المرتبة الأخيرة بمعدل 12.2 ثانية. بعد ذلك، انتقلت السيارات إلى سباقي رولينج، وخمنوا ماذا؟ فازت تسلا مرة أخرى. 

نظرًا لأن كل من صانعي السيارات الذين شاركوا في السباق مع موديل X اليوم يخططون بالفعل لتقديم سيارات اس يو في كهربائية عالية الأداء في السنوات القادمة، فلا شك في أن المنافسة على وشك الاقتراب كثيرًا. ومع ذلك، كما يتضح من الفيديو الذي تم نشره أعلاه، فإن صانعي السيارات الرائدة القدامى لديهم الكثير من العمل أمامهم. 

إقرأ ايضاً: معركة محتدمة بالفيديو: إسكاليد V ضد رام 1500 TRX

سيارات كهربائية SUV أخبار السيارات سوبر اس يو في سباق دراق
loaing icon