بالفيديو: تجربة الجميلة.. تويوتا سوبرا جي آر

منذ إطلاقها عام 1978، تعتبر سوبرا السيارة الرياضية المثالية للشباب. واليوم، وبعد عقود من الزمن، عادت تويوتا سوبرا الجيل الخامس الجديد كلياً إلى خطوط الإنتاج، بأداء رياضي بحت وتصميم رياضي مبهر، لتستمر رحلة الأسطورة. لكن هذه السيارة استثنائية قليلاً فهي قادمة من غازو ريسينج بقير عادي وتكنولوجيا رهيبة تجعلها من أكثر السيارات الرياضية إمتاعاً. شاهد بالفيديو تجربة فريق سترايف لسيارة تويوتا سوبرا جي آر.

طابع رياضي

تتميز تويوتا سوبرا جي آر بالمظهر المليء بالطابع الرياضي من خلال غطاء المحرك الطويل وشبكة التهوية السفلية المقسمة إلى 3 أجزاء والمصابيح الأمامية ذات الشخصية العدوانية التي تعمل بتقنية LED قابلة للتكيف وعجلات قياس 19 بوصة.

مقصورة رياضية

تجربة تويوتا سوبرا جي آر

عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا سوبرا، لاحظنا أن الطابع الرياضي والتركيز على تجربة القيادة كانوا من أهم الأولويات. وتأتي تويوتا سوبرا جي آر بمقاعد رياضية بجلد فاخر تدعم التعديل الكهربائي بثماني اتجاهات مع دعم أسفل الظهر. كذلك حصلت تويوتا سوبرا جي آر على عجلة قيادة أزرار تبديل لتوفر تحكم أسهل. يذكر أن سوبرا تتسع لراكبين فقط.

على الرغم من ذلك، تأتي تويوتا سوبرا جي آر بتحكم أوتوماتيكي مزدوج بالمناخ، وميزة تشغيل المحرك بدون مفتاح، وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة عرض رأسية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة تتيح إجراء المكالمات وتشغيل الوسائط الترفيهية، ونظام الملاحة. وجهزت أيضًا بنظام صوت JBL مع 12 مكبر صوت.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تجربة تويوتا سوبرا جي آر

تأتي تويوتا سوبرا مع مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل سبع وسائد هوائية ونظام تثبيت السرعة المتكيف وكاميرا رؤية خلفية وحساسات مساعدة الركن أمامية وخلفية وميزة مراقبة البقاع العمياء. ولمزيد من الأمان حصلت سوبرا جي آر على ميزة تفادي التصادم الأمامية وتقنية التنبيه من الخروج عن المسار والتنبيه لحركة المرور الخلفية.

القوة الدافعة

تجربة تويوتا سوبرا جي آر

تأتي قوة تويوتا سوبرا جي آر من محرك رباعي الأسطوانات سعة 3.0 لتر توربو مزدوج ينتج قوة تقارب الـ 400 حصان، متصل بناقل حركة يدوي زد اف ذكي من 6 سرعات تنقل القوة إلى العجلات الخلفية.

اقرأ أيضًا: وأخيراً: الكشف عن تويوتا تاكوما 2024 ولكنها ليست كأي تاكوما سابقة

تويوتا تجارب القيادة Toyota Supra سوبرا
loaing icon