بالفيديو: تجربة اودي اي ترون سبورتباك 2023

تعتبر سيارة اودي اي ترون كواترو 55 سبورتباك الكهربائية الجديدة ذات المقاعد الخمسة، هي ثاني سيارة كهربائية كاملة من الشركة الأم فولكس واجن، ولكن هذه المرة مع خط سقف كوبيه فاستباك مقارنة بأشقائها الأكبر.

أداء رياضي

تتميز سيارة اودي اي ترون كواترو 55 سبورتباك الكهربائية بأدائها الرياضي المذهل وذلك بفضل وجود محركات كهربائية قوية تعمل على زيادة السرعة وعزم الدوران. من الشكل الخارجي، تتفرد سيارة اي ترون كواترو 55 سبورتباك الكهربائية بتصميمها الرياضي القوي والانسيابي وبسقفها المنحني وبعجلاتها العريضة. بشكل عام تعكس هذه السيارة بصمة أودي  المستقبلية في التصميم. وتأتي السيارة بمصابيح يمكنها أن توفر لك إضائة ترحيبية، وكذلك إضاءة حارة السير التي تقود عليها فقط عندما ترغب بذلك.

مقصورة تجمع الطابع الرياضي والحداثة

تجربة اودي اي ترون 2023

أما المقصورة الداخلية، فتجمع بين الطابع الرياضي والأناقة حيث تجتمع المقاعد القابلة للتعديل والمكسوة بالجلد مع نظام متطور للتحكم بالمناخ. تم تجهيز سيارة اودي اي ترون كواترو 55 سبورتباك الكهربائية  بقمرة قيادة افتراضية من أودي ونظام ملاحة MMI plus مع خاصية الاستجابة عن طريق اللمس. وجهزت السيارة بكاميرات محيطية 360 درجة، بشاشات كبيرة توفر جميع المعلومات التي تحتاجها تدعم آبل كار بلار وأندرويد أوتو. وتأتي السيارة بعدة وضعيات للقيادة يمكنك إختيارها بحسب طبيعة الطرقات التي تقود عليها. ويتوفر أيضًا نظام Driver Assist لمساعدة السائق أثناء القيادة.

قوة 402 حصان

تجربة اودي اي ترون 2023

تأتي سيارة اودي اي ترون كواترو 55 سبورتباك الكهربائية  معززة بمحركات كهربائية تولد قوة 402 حصان وعزم دوران 561 نيوتن متر، وتسارع من 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة بغضون 5.7 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، تتم عملية الشحن بكل سهولة مع وجود مداخل شحن مزدوجة، مما يوفر راحة إضافية للسائق مع قابلية شحن السيارة تصل إلى 150 كيلو واط.

كما تم تزويد السيارة بشاحن بقوة 9.6 كيلو واط من المستوى 2 بالإضافة إلى شاحن منزلي وتركيب مجاني. ويمكنها السير 370 و450 كلم بالشحنة الواحدة. والمدى بالطبع يختلف بحسب ظروف وطريقة القيادة. وفي 30 دقيقة يمكنك شحن البطارية 80 بالمئة مع الشاحن السريع. كذلك جهزت بتقنية الشحن من نظام الفرملة يمكنك إختيار مستوى قوة الشحن الخاص به وتفعيله من عتلات على عجلة القيادة.

أقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن اودي Q8 اي ترون 2023

اودي سيارات كهربائية تجارب القيادة Audi اي ترون
loaing icon