بالفيديو: برونكو رابتر قادم من عالم سباقات الاوف رود الأقوى

خلال رحلتنا الى مدينة ديترويت الأميركية لحضور حدثين بارزين، الأول هو معرض ديترويت الدولي للسيارات حيث تمتعنا باخر إصدارات الشركات الأميركية، وبرأيي الأهم كان وجود فورد اف 150 رابتر ار بمحرك ثماني أسطوانات، والحدث الثاني الذي لا يقل أهمية عن الحدث الأول والحقيقة أن الناس تكلمت أكثر عنه وهو اطلاق الجيل السابع من فورد موستنج. وطلب منا اختيار عدد من السيارات من فورد لتجربة سريعة وكان اختيارنا على فورد برونكو رابتر لأهمية هذه السيارة لمنطقتنا، وأيضًا موستنج ماك أي الكهربائية. وسنبدأ بوحش فورد الجديد برونكو رابتر.

وحش فورد برونكو رابتر بتصميم عدائي

الصور تتكلم عن نفسها، مجرد رؤية هذه السيارة القادمة من حيث التصميم من اقصى سباق اوف رود ultra4 ستعرف أهمية رد فورد على جيب 392 الذي أتى أصلاً كرد من جيب على البرونكو من حوالي سنتين. حتى أنه باعتقادي بأن فورد شخصياً لم تكن تتوقع ماذا ستنتج، وسنتطرق لذلك لاحقاً. وحتى أن قواعد تصميم سيارة أس يو في لا تنطبق على هذه السيارة. فالقوانين فرضت على فورد اعتبارها شاحنة وليس سيارة، لهذه الدرجة فورد برونكو رابتر هي هجومية.

تجربة فورد برونكو رابتر

فورد استوحت التصميم من سياراتها المشاركة في Ultra4 racing  سباق الأوف رود، وعرضت السيارة إلى حد كبير مع إضافة رفارف عريضة تحمل اللون الأسود. والسبب في ذلك هو أن فورد لم تكن تتوقع مدى عرض هذه السيارة. بالتالي اضطرت إلى إضافتها بعد خروج الهيكل من عملية الطلاء. وهنا انصحك بأن تقيس باب كراجك جيدا قبل شراء برونكو رابتر لتتأكد من عرض الباب. وبسبب التعريض الهائل تخطت البرونكو العرض المقبول لسيارات الأس يو في وفرضت عليها قوانين الشاحنات من حيث الإنارة الأمامية مع ثلاث نقاط. وفورد استفادت بقوة من ذلك وحولت الواجهة الى واجهة شبيهة برابتر اف 150 مع حتى شبك ضخم وشعار فورد بدل برونكو التقليدي. وليس ذلك فقط بل أيضًا تجد إنارة على المرايا في الأمام باللون البرتقالي، ومن الخلف باللون الأحمر، وحتى أن خلفية السيارة تحمل أيضًا إنارة خاصة بالشاحنات. وأيضًا اضطرت فورد على وضع حماية بلاستيكية في الأمام قرب الإطارات بحسب القوانين، ولكن يمكنك بعد الشراء أن تزيلها لمزيد من العدائية.

تجربة فورد برونكو رابتر

وبالحديث عن الرفارف، تجد في الرفراف الخلفي قطعة بلاستيكية مختلفة عن باقي الرفراف، ويمكن ازالتها. وهنا فورد أبدعت إذ عرفت أن هذه السيارة ستقاد بجنون على الطرقات الوعرة وبالتالي يمكن لهذه المنطقة أن تتضرر. ولكي لا تغيير الرفراف كاملاً يمكنك تغيير هذه المنطقة فقط، وحتى جعلت من تصميمها مميز.

وأيضًا في التصميم، تجد حماية وزاوية دخول عالية في المقدمة وفتحات في غطاء المحرك مع شعار رابتر. أما الجنب فتجد أيضًا ملصقات خاصة بفورد برونكو رابتر، والأهم عجلات أوف رود قياس 37 إنش بيدلوك. وهذه أول مرة في تاريخ صناعة السيارات تأتي سيارة أس يو في باطار 37 من المصنع مباشرة. أما من الخلف فتجد أيضًا إطار الإحتياط بقياس 37 وتصميم فريد للخلفية مع مصابيح خلفية مستوحاة من سيارات سباق Ultrta4  مع قطعة بلاستيكية تخفي خلفها رادارات النقطة العمياء.

أسرار برونكو رابتر

تجربة فورد برونكو رابتر

دخلت فورد لعبة الأسرار المخفية في السيارات. وتجد في البرونكو رابتر العديد منها وقد تطرقنا إلى ذلك في تجربة سابقة لفورد برونكو. ولكن الإضافة في البرونكو رابتر أتى بتحية قوية للرابتور وأيضًا لسلسة إنتصارات فورد في سباقات الباجا، فتجد على فتحة غطاء المحرك ذكر لثلاث سنوات، وهي السنوات التي سيطرت فورد على سباقات الباجا في البرونكو. وأيضًا إن فتحت غطاء خزان الوقود ستجد أجيال هذه السيارات. وأيضًا من الداخل ستجد شعار رابتر معكوساً على باب الصندوق الخلفي والسبب طبعاً أنه يمكنك رؤيته في المرآة الخلفية بالشكل الصحيح للتذكر في كل مرة تتخطى غريمك في الأوف رود بأنك تقود رابتر.

مقصورة برونكو رابتر والكود اورنج

تجربة فورد برونكو رابتر

من الداخل، لا تجد فرق كبير مع فورد برونكو. ولكن لمسات الرابتر واضحة مع الكود اورونج أي اللون البرتقالي في كل مكان مع تطريزات برتقالية وبرونكو باللون البرتقالي في الكونسول الأمامي، وحتى على المقاعد. المقود متعدد الوظائف يأتي بنفس تصميم البرونكو، إنما أيضًا مع لمسة الرابتور مع الخط البرتقالي في الوسط كسيارات السباق، وأيضًا تطريزات برتقالية. والأهم زر أر أي تحدد به أنت ما تريد أن يحصل في البرونكو عند ضغطه، وأيضًا تجد أزرار التحكم بقساوة المقود ونظام التعليق وحتى صوت الإكزوست.

تجربة فورد برونكو رابتر

وطبعاً الجرافيكس، تعكس كل نمط قيادة في البرونكو رابتر بشكل مخيف خاصة نمط الباجا المخيف، والتركيز طبعاً في التصميم الداخلي كان على القدرات. ونجد بذلك تدعيم قوي على القسم الخلفي للسيارة مع قفص حماية لتعيش اجواء المغامرة بأمان حتى لو قمت بنزع السقف والأبواب والزجاج الأمامي.

محرك برونكو رابتر وقدرات الاوف رود

تجربة فورد برونكو رابتر

البرونكو بحد ذاته ذات قدرات عالية في الأوف رود. ولكن فورد أخذته إلى مكان آخر كلياً مع نسخة الرابتر، بتجهيزه بنظام تعليق مدعم من فوكس شبيه بقدرات الاف 150 ونظام هاس للسرعات العالية والقفزات المجنونة. ولم يتسنى لنا القيام بتجربة اوف رود إذ أن التجربة كانت سريعة للغاية. ولكن آخذين بعين الإعتبار قدرات الاف 150 رابتر الذي جربناه بقوة في الصحراء، وأيضًا فورد برونكو الذي أبدع في الصحراء، فلا أعتقد بأن برونكو رابتر سيخيب الآمال، بل بالعكس. ولكن نترك ذلك إلى يوم التجربة، خاصة مع تدعيم الاكس الأمامي والخلفي وعلبة نقل الحركة وكل قطعة ميكانيكية تحضيراً لتحمل هذه السيارة ما لا تتحمله أي سيارة أخرى.

اما من ناحية المحرك، فبرونكو رابتر يأتي مع محرك 3.0 لترات ايكو بوست مزدوج التيربو من ست أسطوانات يولد قوة 418 حصاناً و596 نيوتن متر من عزم الدوران مع تعديل في عملية التبريد وإدخال الهواء لمزيد من القدرات والتحمل.

وأعتقد بأن فورد جهزت البرونكو رابتر ليكون اكثر سيارة تتحمل ضربات في عالم الصخور والحصى والرمال. وعلى فكرة برونكو رابتر لا تأتي سوى بأربعة أبواب وسقف هارد توب.

شاهد أيضًا: بالفيديو: فورد برونكو 2021 سيارة مجنونة على كل الطرقات خاصة في الصحراء

فورد تجارب القيادة Ford اوف رود Bronco برونكو
loaing icon