بالفيديو.. الأقوى في تاريخ تايب آر.. تجربة هوندا سيفيك تايب آر 2023

هوندا سيفيك تايب آر الجديدة كليًا هي أقوى طراز في تاريخ تايب آر الممتد 30 عامًا، وقد تم تصميمها من الألف إلى الياء لتقديم أداء استثنائي على الطريق وعلى مضمار السباق. لكن هل تستطيع هاتشباك الرياضية تقديم شيء مختلف عن منافسيها ؟  شاهد بالفيديو تجربة هوندا سيفيك تايب آر 2023.

عالية الأداء تعزز من متعة القيادة

تجمع سيفيك تايب آر بين الأداء الرائد والتصميم الرياضي والهيكل خفيف الوزن، لتوفر تجربة عالية الأداء تعزز من متعة القيادة. وهذه السيارة التي يمكن قيادتها على الطرقات العادية، يمكنها أيضًا أن تقدم أفضل أداء على حلبات السياق، فقد تم ضبطها واختبارها بالأصل على حلبة نوربورغرينغ.

تصميم قوي وأنيق

هوندا سيفيك تايب آر

يتميز تصميم تايب آر بالقوة والأناقة، مع إعتماد هندسة متطورة بديناميكيات هوائية متقدمة لتحقيق قوة سفلية على السرعات العالية تعزز من تماسك السيارة. وتأتي سيفيك تايب آر بممتص صدمات أمامي رياضي وبشبكة تهوئة رياضية بتقليم قرص العسل.

وتأتي أيضًا بشبكة خلف العجلات تعمل على تعزيز كفاءة تدفق الهواء. ولمزيد من الطابع الرياضي جهزت تايب آر بجناح خلفي معاد تصميمه، ومصد خلفي رياضي مع ثلاثة منافذ عادم دائرية في المنتصف.

مقصورة من عالم السباقات

هوندا سيفيك تايب آر

تركز المقصورة الداخلية في سيفيك تايب آر الجديدة على الأداء. وتأتي المقصورة بمقاعد حمراء مميزة، ولوحة Type R  متسلسلة موضوعة على لوحة القيادة، بينما يسمح تصميم العداد الحصري لوضع القيادة + R للسائق بالحصول على المعلومات الفورية الضرورية للمحرك وأضواء مؤشر سرعة الدوران.

كذلك يمكن أن تعرض الشاشة معلومات متعددة يختارها السائق. وللدلالة على طابعها الرياضي المستمد من السباقات، جهزت سيفيك تايب آر بمسجل بيانات Honda LogR في الوقت الفعلي عن الحركات الميكانيكية للسيارة وسلوكها. وتشمل الميزات الرئيسية الأخرى ساعة توقيت لتسجيل أوقات الدورات والقدرة على مشاركة مقاطع فيديو القيادة.

المحرك والأداء

هوندا سيفيك تايب آر

ينبض في قلب سيفيك تايب آر الجديدة محرك هوندا سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني الذي يولد قوة 315 حصاناً، والمقترن مع ناقل حركة يدوي محسن بست سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأمامية. وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.4 ثواني.

اقرأ أيضًا: خمسة امور جذبتنا الى هوندا سيفيك تايب آر 2023 ابرزها القير اليدوي

هوندا تجارب القيادة Honda سيدان هاتشباك سيارات يابانية سيفيك
loaing icon