بالفيديو: الرمل والجليد وحتى الماء.. وحش جميع التضاريس بمدى 800 كيلومتر

إذا كنت تحب سيارات الطرق الوعرة المتطرفة التي يمكنها التعامل مع أي نوع من التضاريس بسهولة أو تبحث عن السيارة المناسبة لنهاية العالم، فهذا الوحش يناسبك. تعرفوا على أطلس، مركبة لجميع التضاريس تجمع بين الوظائف والراحة، وتستطيع التنقل على الجليد والرمل والماء.

وحش جميع التضاريس

اطلس خارجي

تم تصميم هذه الآلة من قبل شركة أطلس إندستري الأوكرانية في عام 2019، وقد صُنعت لتحمل أقصى الحدود. يجمع أطلس بين القدرة المطلقة على اختراق الطرقات الوعرة والتصميم الحديث الذي يسمح لأي سائق بإخراجها على الطريق أو ربما بحيرة من أجل التغيير. نعم، يمكن لهذا الشيء أن يتحرك على الماء، بفضل تلك الإطارات الضخمة. عند نفخها بالضغط الموصى به، يبلغ ارتفاع هذه الإطارات 1.65 مترً، وهو أمر مفيد بالتأكيد لإبقاء السيارة واقفة. بالطبع، يتمتع أطلس بخلوص أرضي استثنائي يصل إلى 58 سم.

من الداخل، إنها فسيحة جدًا. يمكنها نقل ما يصل إلى 12 شخصًا، ولكن يمكن تعديل التكوين للسماح بنشر نقالة إذا لزم الأمر. سيجلس السائق في منتصف المقدمة ويتمتع برؤية رائعة بفضل حاجب الريح الكبير.

المدرعة الأوكرانية 

يتم تشغيل هذا الوحش بواسطة محرك رينو متواضع سعة 1.5 لتر يعمل بالديزل التوربيني. عند القيادة على الأرض، يمكن أن تصل إلى 60 كم / ساعة، بينما في الماء، يمكنها السير بسرعة 7 كم / ساعة. كما أنها تتميز بمدى يصل إلى 800 كيلومتر على خزان كامل من البنزين.

لدى أطلس مجموعة كبيرة ومتنوعة من التقنيات للتعامل مع أي نوع من التضاريس على الطرق الوعرة بفضل التعليق الهوائي، مركز ثقل منخفض، خلوص أرضي مرتفع، قفل تفاضلي، ونظام تحكم لكل العجلات. والجمع بين الحلول الهندسية المبتكرة يجعل أطلس واحدة من أكثر المركبات التي يمكن الاعتماد عليها في جميع التضاريس في فئتها وهذا هو السبب في أنها تتطلب صيانة أقل بشكل متكرر. الفاصل الزمني للخدمة هو 200 ساعة محرك.

بينما قد يبدو أطلس مثل الوحش من الخارج، فقد تم تصميم الجزء الداخلي ليكون بسيطًا. في الواقع، يمكن لأي شخص لديه رخصة قيادة عادية قيادة السيارة. يمكنك بالفعل شراء واحدة منها مقابل 135 ألف دولار، ويمكنك تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.

إقرأ ايضاً: برودرايف هنتر اول سيارة فائقة لكل الطرقات بـ1.6 مليون دولار.. ما علاقة البحرين؟

اوف رود أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon