برودرايف هنتر اول سيارة فائقة لكل الطرقات بـ1.6 مليون دولار.. ما علاقة البحرين؟

إذا كنت تتساءل كيف ستبدو سيارة تجمع بين قوة سيارات اوف رود وسرعة السيارات الفائقة، فهذه السيارة من الصانع البريطاني برودرايف هي الإجابة على سؤالك مع تصميم يجمع بين العالمين ومحرك تصل قوته إلى 600 حصان وسعر يصل إلى 1.6 مليون دولار أميركي.

تصميم خاص للطرق الوعرة 

برودرايف هنتر تصميم

تم تصميم السيارة الجديدة على الطرق الوعرة من قبل مبتكر جاكوار اف تايب إيان كالوم، وهي تتمتع بجمالية فريدة إلى حد ما. تصميم السيارة الخارقة ذات الدفع الرباعي والتي يطلق عليها اسم هنتر هدفه تحقيق أداء عالٍ من رمال الصحراء إلى المسارات الجبلية.

هيكلها المميز مصنوع من مركب ألياف الكربون خفيفة الوزن، والذي يتضمن مواد معاد تدويرها. في الأسفل ستجد هيكل فولاذي عالي المقاومة يتميز بتعليق عظم الترقوة المزدوج مع مخمدات مزدوجة قابلة للتعديل، جنبًا إلى جنب مع عجلات مقاس 35 إنش مصممة خصيصًا للقيادة على الطرق الوعرة.

عمل مصمم السيارات البريطاني الشهير كالوم ايضاً لخلق تصميم داخلي أكثر راحة للقيادة اليومية. تشمل إضافاته مقاعد من ألياف الكربون مع حزام أمان من ست نقاط ونظام إطفاء حريق مزدوج للسلامة.

أداء من عالم السباقات 

برودرايف هنتر اداء

تتمتع السيارة الخارقة أيضًا بقوة أكبر بنسبة 50 في المائة من هنتر T1، وهي نسخة سباق ألهمت تصميمها بعد ظهورها لأول مرة في رالي داكار 2021. بالنسبة إلى نظام الدفع تعمل هنتر بواسطة محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر، تم إعادة ضبطه لإنتاج ما يصل إلى 600 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات يحل محل علبة التروس اليدوية عالية الثبات الخاصة بسيارة السباق. وهذا يسمح للوحش البريطاني بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 297 كيلومتراً في الساعة والتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ. 

هنتر والشرق الأوسط

برودرايف هنتر الشؤق الاوسط

هنتر هي نتاج أكثر من 40 عامًا من المنافسة الناجحة على الطرق الوعرة في برودرايف التي قال رئيس مجلس إدارتها، ديفيد ريتشاردز: "هناك العديد من السيارات الفائقة في السوق، ومع ذلك فهي جميعًا بحاجة إلى طرق جيدة أو حتى حلبات سباق لإظهار أدائها. لقد حددنا أنه في أجزاء معينة من العالم، وخاصة الشرق الأوسط، هناك مساحات شاسعة لا يزال يتعين استكشافها والتي تتجاوز الوصول الذي توفره الطرق الإسفلتية. لذلك، لماذا لا تصنع سيارة تمنح الفرصة لاستكشاف هذه المناطق بأداء يفوق ما تقدمه أي مركبة على الطرق الوعرة من قبل ".

لفتت هنتر الأنظار بعد ظهورها على طرقات البحرين كجزء من الجولة الاختبارية للسيارة الفائقة، وأضاف ريتشاردز: "تقوم السيارة التطويرية الأولى حاليًا بجولة في منطقة الشرق الأوسط حيث يُعرض على العملاء فرصة قيادة هنتر وتأكيد مواصفاتهم الشخصية لمركبات الإنتاج التي سيتم تسليمها في وقت لاحق من هذا العام". 

إقرأ ايضاً: آتية لتدمير كل سيارات العالم: 3000 حصان و14.4 مليون دولار واسمها "الفوضى"

اطلاق جديد اوف رود البحرين سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon