أول شيلبي كوبرا في العالم تباع في المزاد برقم خيالي: ما قصتها؟

غالبا ما ينظر إلى شفروليه كورفيت على أنها السيارة الرياضية الأمريكية الاجمل، ولكن هناك منافسا آخر وهي شيلبي كوبرا. طبعا، أي كوبرا أصلية من شيلبي تستحق الكثير من المال، لكن الكوبرا الأولى، من الطبيعي ان تستحق أكثر من أي كوبرا أخرى، او حتى اي سيارة امريكية اخرى.

مزاد مونتيري للسيارات

مزادات مونتيري للسيارات هي المكان الذي يذهب إليه عشاق السيارات الذين يمتلكون مبالغ طائلة لصرفها على السيارات المميزة. ومؤخرا حصلت شيلبي 260 كوبرا عام 1962 المعروفة باسم CSX 2000 على مبلغ 13.75 مليون دولار في مزاد علني.

فورد شيلبي كوبرا الاولى

تمتلك RM Sotheby's الكثير من المعلومات التفصيلية حول هذه السيارة الأسطورية، لكنها جديرة بالملاحظة لكونها أول سيارة من طراز شيلبي كوبرا Shelby Cobra. وصلت إلى الولايات المتحدة بدون محرك في فبراير 1962، ثم ألقى كارول شيلبي وشريكه دين مون بمحرك V8 سعة 260 انش مكعب وعلبة تروس فورد بأربع سرعات.

بعد بناء CSX 2000، تمكن شيلبي من الحصول على رأس مال من شركة فورد نفسها لبناء المجموعة الأولى من الكوبرا.

عندما كانت جديدة، تم تصنيف السيارة من قبل Road & Track لتصل إلى 100 كم في الساعة من السكون في 4.2 ثانية فقط، وهو سريع حتى بالمعايير الحديثة ومثير، وهو أمر مرعب أيضًا عندما تفكر في نقصها شبه التام من معدات السلامة، في ذلك الوقت. على مدى العقود التالية، بقيت CSX 2000 في عائلة شيلبي Shelby واستخدمت في مدرسة القيادة لبعض الوقت، تليها سلسلة طويلة من الأحداث الترويجية والتاريخية.

اصرار من الوالد الى الابن

قدم جريج ميلر، وهو جامع شهير له عدد من سيارات شيلبي القيمة الأخرى في مرآبه، العرض الفائز. كان هذا بعد بضع سنوات من رفض كارول شيلبي نفسه والد ميلر في محاولة سابقة للحصول على هذه السيارة. صرح ميلر بنيته تجنب الترميم حفاظًا على الأصالة التاريخية للسيارة.

اقرأ ايضا: لماذا عليكِ اختيار تسلا موديل اس من دون أي تردد؟

فورد Ford شيلبي Shelby فورد شيلبي مزادات
loaing icon