اوبل استرا الكهربائية: اول سيارة ستيشن واجن كهربائية بالكامل

بعد أن شهدنا منذ فترة إطلاق سيارتي بيجو اي 308 و اي 308 ستيشن واجن، ها هي أوبل تطلق سيارتي اوبل استرا هاتش و سبورت تورر (Hatch وSport Tourer) الكهربائيتين، لتنضم هاتان الأخيرتان إلى نسخ الهايبرد ومحركات الاحتراق الداخلي من اوبل استرا، في رحلة العالم في مكافحة الانبعاثات الحرارية ومحاربة التغير المناخي. 

مواصفات اوبل استرا الكهربائية 

اوبل استرا الكهربائية (1)

تتشابه اوبل استرا الكهربائية كثيراً مع بيجو اي 308 الكهربائية أيضاً في المواصفات. فهي تأتي بنظام دفع أمامي، كما يولد محركها الكهربائي الصغير قوة 156 حصاناً، ولكنها تفوق صديقتها الفرنسية بـ10 نيوتن متر من عزم الدوران، إذ يبلغ عزم دورانها 270 نيوتن متر. وتبلغ قوة بطاريتها 54 كيلووات/الساعة، يمكن الاستفادة بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 51 كيلو واط/ الساعة. ويستغرق شحن 80% من البطارية حوالي نصف ساعة في محطة تيار مستمر بقوة 100 كيلوواط. أما بالنسبة إلى سرعتها القصوى، فتبلغ بحسب الشركة 170 كلم/الساعة. 

لتصميم الخارجي

اوبل استرا الكهربائية

تتمتع اوبل استرا الكهربائية بتصميم خارجي رياضي وسلس على شكل واجن، مع لمسات خارجية سوداء عديدة. وتأتي جوانبها مزودة بعجلات 18 انش قياسية بتصميم مميز. ويقال إنها أول سيارة واجن كهربائية، على الرغم من وجود نسخة كروس توريزمو من بورشه تايكان. وبشكل عام، تبدو السيارة جميلة بانسيابيتها، إلا أن طراز سبورت تورر يبدو أجمل بكثير من طراز هاتش مع هذا السقف الناعم والانسيابية الجميلة وجناح السقف الأسود والخلفية العريضة الشرسة. فلو عاد لي الاختيار، لاخترت طراز سبورت تورر، وذلك لأنه أيضاً يوفر مساحة أكبر للعائلة، ولكن طراز هاتش مخصص لمن يفضل السيارة الصغيرة التي توفر عليه عناء ركنها في أماكن ضيقة.  

التصميم الداخلي والأنظمة 

اوبل استرا الكهربائية (2)

أما بالنسبة إلى الداخلية، فتحصل على مقاعد رياضية متوفر أيضاً بجلد ألكانتارا. ويبدو أن السيارة مزودة بالعديد من مقومات التكنولوجيا الضرورية. فإلى جانب حصولها على شاشة ترفيه 10 انش، تأتي أيضاً بنظام عرض بمستوى الرأس Head-Up Display، ونظام منع مغادرة المسار، والتحذير من مغادرة المسار، وإضاءة ذكية بيكسل متكيفة، ونظام كشف إرهاق السائق، وكشف حركة المشاة الخلفية. 

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل السيارات الكهربائية التي أُطلقت عام 2022

اوبل سيارات كهربائية اطلاق جديد Opel أخبار السيارات
loaing icon