بيجو تكشف عن e-308 الكهربائية بالكامل مع مدى يصل إلى 400 كيلومتر

وفت بيجو بوعدها الذي قطعته حول إطلاق 308 كهربائية بالكامل وعدم استخدام محرك الاحتراق. ولأنها تركب على نفس منصة السيارة التي تعمل على الوقود يمكن رؤية الشبه في التصميم الداخلي والخارجي. 

تصميم يتمحور حول الأداء 

بيجو 308 كهربائية خارجي

كفاءة الديناميكية الهوائية هي المحور الرئيسي للعلامة التجارية الفرنسية في تطوير النموذجين. تم تحسين الواجهة الأمامية، وكذلك الجزء السفلي، كما تم تصميم مجموعة جديدة من عجلات الألمنيوم مقاس 18 انش. يتم أيضًا تركيب الإطارات منخفضة الاحتكاك بشكل قياسي وتقول بيجو بأن متوسط ​​استهلاك الطاقة لطرازي E-308 و E-308 SW يبلغ 12.7 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر.

يقوم الطراز E-308، المتوفر في نوع الهاتشباك والواجن، باستخدام محرك كهربائي مطور حديثًا ينتج 156 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر. الشحن من أقصى دعم 100 كيلو واط، سيستغرق أقل من 25 دقيقة للانتقال من 20 إلى 80%.

تعتمد بيجو E-308 على بطارية من الجيل الجديد بسعة تبلغ 51 كيلو واط في الساعة. تعمل البطارية بجهد 400 فولت، وتحتوي على تركيبة كيميائية جديدة تتكون من 80 في المائة من النيكل و 10 في المائة من المنغنيز و 10 في المائة من الكوبالت. مشحونة بالكامل، لديها ما يكفي من الطاقة لأكثر من 400 كيلومتر من المدى في دورة WLTP.

المقصورة الداخلية 

بيجو 308 كهربائية مقصورة

يتطابق التصميم الداخلي إلى حد كبير مع تصميم سيارة 308 التي تعمل بالوقود، مما يعني أنها تتميز بأحدث جيل من بيجو i-Cockpit مع عجلة قيادة صغيرة مُدفأة وشاشة عرض رقمية ثلاثية الأبعاد وشاشة لمس مركزية مقاس 10 انش.

بينما لم تؤكد بيجو تفاصيل الأسعار والتوافر الخاصة بالسوق لـ E-308 و E-308 SW، فإنها تقول أن المشترين في بعض الأسواق سيكونون قادرين على شرائها من خلال موقع المبيعات الجديد للعلامة التجارية عبر الإنترنت وتسليم السيارة إلى عتبة بابهم مجاناً. يعمل النموذجان أيضًا مع تطبيق MyPeugeot للهواتف الذكية الذي يمكنه جدولة الشحن عن بُعد أو إطلاق برنامج تكييف حراري للبطارية.

إقرأ ايضاً: بيجو تطلق سيارة لاند تريك الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

بيجو سيارات كهربائية اطلاق جديد Peugeot أخبار السيارات
loaing icon