اليك ابرز الفروقات بين بي ام دبليو اكس ام 2023 العادية ونسخة Label Red

أطلقت شركة بي ام دبليو للتو أحدث إصدار من سيارة أكس أم والتي حملت اسم Label Red، لذلك دعونا نلقي نظرة على أبرز ما تقدمه هذه النسخة الحمراء والذي لا تقدمه نسخة أكس ام القياسية.

الناحية الخارجية الأمامية

بي ام دبليو اكس امبي ام دبليو اكس ام

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، سوف تلاحظ بأنهما متشابهتان إلى أقصى الحدود، إذ إن السيارتين تتمتعان بشبكة تهوئة كبيرة الحجم غير أن نسخة Label Red تأتي مع خطوط حمراء على اطراف هذه الشبكة.

إذاً يختلف مظهر نسخة Label Red قليلاً عن السيارة القياسية. هناك بعض التعديلات الجديدة في التصميم، لكنها تشبه إلى حد كبير اكس ام العادية. إضافة إلى ما ذكرنا يظهر الفرق أيضاً من خلال شريط الزخرفة الذي يمتد على طول السيارة، ففي سيارة اكس ام القياسية يكون هذا الشريط إما أسود أو برونزي ولكن على نسخة Label Red فهو... أحمر. هذا وتمتعت السيارة أيضاً باللون الأحمر الذي زين الجنوط السوداء.

الناحية الخارجية الخلفية

بي ام دبليو اكس امبي ام دبليو اكس ام

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارة، فهي متشابهة جداً، إلا أن مشتت الهواء في نسخة Label Red يأتي مع خطوط حمراء، بالرغم من ان النسخة العادية تظهر فيها هذه الخطوط باللون البروزني أو باللون الأسود. هذا ويتزين شعار XM في نسخة Label Red باللون الأحمر أيضاً. ومن الأمور المميزة في السيارتين، أن مخارج العوادم تأتي عامودية الشكل والأضواء بتصميم جميل وأخاذ إلى اقصى الحدود.

الناحية الداخلية

بي ام دبليو اكس امبي ام دبليو اكس ام

في الداخل، المقصورة في السيارتين هي نفسها إلى حد كبير. الاختلاف الوحيد هو أنه في نسخة Label Red يظهر اللون الاحمر على الكثير من الأمور لاسيما في فتحات الهوئة وفي بعض التطريزات الامر الذي جعل من السيارة رياضية أكثر من اللزوم.

هذا وتحيط وسائل الراحة الفاخرة بالمقاعد الأمامية الرائعة، كما وجاءت السيارتان مع أحدث نظام معلومات وترفيه iDrive 8، وهناك أيضاً مساحة تخزين مناسبة جداً خلف المقاعد الخلفية.

ناحية المحرك

بي ام دبليو اكس امبي ام دبليو اكس ام

من الواضح أن Label Red ستكون أسرع من اكس ام العادية، لأنها توفر قوة أكبر. ففي حين أن كلا الطرازين لهما نفس محرك الـ V8 المزدوج التوربو سعة 4.4 لتر مع مساعدة هجينة، إلا أن نسخة Label Red تنتج قوة هائلة تبلغ 738 حصانًا وعزم دوران بقدرة 1000 نيوتن ميتر، مقارنة بقوة 644 حصانًا القياسية لاكس ام القياسية و800 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

تدعي بي ام دبليو أن نسخة اكس ام Label Red يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.7 ثوانٍ، في حين ان نسخة أكس ام العادية تحقق هذا التسارع في زمن قدره 4.1 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: فريق بحريني جعل تويوتا سوبرا سيارة صاروخية بقوة تخطت الألفي حصان

بي ام دبليو BMW مقارنة
loaing icon