فريق بحريني جعل تويوتا سوبرا سيارة صاروخية بقوة تخطت الألفي حصان

بالرغم من أن الكثير من الناس يحبون التعديل الخارجي للسيارات، إلا أن فئة أخرى تميل إلى تعديل المحرك وزيادة قدراته الحصانية ما يعني الحصول على رقمٍ صادم قد لا يمكنه أن يستوعبه العقل، فماذا حل بسيارة تويوتا جي آر سوبرا؟

2033 حصان.. معقول؟

سيارات معدلة

في معرض SEMA في لاس فيجاس العام الماضي، أذهلت سيارة تويوتا جي آر سوبرا الحاضرين هناك خصوصاً وأن شركة تعديل مقرها في تكساس قامت بجعلها مركبة صاروخية بإمكانها توليد قوة 1000 حصان، ولكن السيارة التي سوف نتطرق إليها أقوى بمرتين! فقد نشر مؤخراً فريق Kanoo Performance ومقره مملكة البحرين مقطع فيديو على قناته على يوتيوب يعرض نتائج اختبارات Dyno أجريت على سيارة تويوتا سوبرا معدلة خاصة به.

وبفضل تزويد هذا الصاروخ المدولب بشاحن توربيني كبير الحجم والكثير الكثير من الترقيات الأخرى تحت غطاء المحرك والذي صُمم خصيصًا للسيارة المعدلة، تمكن فريق ابراهيم كانو من استخلاص قوة جنونية من المكينة وصلت إلى 2033 حصان و1766 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه القوة المدهشة التي ظهرت في الاختبارات التي حصلت على جهاز الـ Dyno جاءت من العجلات الخلفية للسيارة، فتخيلوا معنا جنون التفحيط عندما يُمارس على حلبات مخصصة!

قوة السيارة العادية

سيارات معدلة

هذا الرقم المدهش قد لا يصدقه بعض الناس، إلا أن الذين يعرفون جيداً عالم التعديلات لاسيما تلك التي تطال المحرك لا الهيكل فقط، بالتأكيد يدركون أن هذه القوة يمكن تحقيقها. اما بالنسبة لأولئك الذين قد لا يكونون على دراية بسيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 من الضروري أن يعرفوا أن السيارة هذه تخرج من المصنع بمحرك توربيني بست أسطوانات يستطيع توليد قوة 335 حصان، أما نسخة 2021 من السيارة فتكون القوة الصادرة من محركها هي 382 حصاناً.

وللذين يتساءلون عن علبة التروس التي تم استخدامها لتتلاءم مع قوة هذا المحرك الجبار والقوي، فقد اعتمدت شركة Kanoo Performance على علبة التروس التسلسلية PPG وبرمجتها للتعامل مع الرقم الضخم من الأحصنة التي أطلقها المحرك الجديد.

النار ومن ثم النار

سيارات معدلة

ومن الأمور الممتعة والمميزة في السيارة، أنه بإمكانها أن تخرج ألسنة نار من أنابيب العادم الخاص بها، كما وتمتعت السيارة أيضاً بصوت صاخب يطرب الأذن.

عالم تعديل السيارات في يومنا هذا تطور كثيراً خصوصاً مع الحداثة التكنولوجية التي جعلت من بعض السيارات صواريخ أرضية لا حدود لها.

اقرأ أيضاً: أمر غريب: لماذا يضمّ متحف تويوتا الرسمي سيارة هوندا داخله؟

تويوتا Toyota سيارات معدلة
loaing icon