إحداهما شعرت بالخجل: فيديو سباق بين تسلا موديل 3 ضد شيفي كورفيت C8

بدأت علامات المركبات الكهربائية مثل تسلا في صنع اسم لنفسها على حلبات السباق من جميع الأنواع. في حين أن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود مثل كورفيت السريعة، فإن التسارع الفوري الذي تتمتع به المركبات الكهربائية قد يمنحها ميزة إضافية للفوز. شاهد هذا الفيديو من قناة ويلز على موقع يوتيوب والذي يعرض سباق دراق بين تسلا موديل 3 وشيفروليه كورفيت C8 .

تسلا موديل 3 ضد شيفي كورفيت 

سباق دراق شيفي تسلا خارجي

يبدأ هذا السباق مثل معظم السباقات الأخرى حيث تصطف كلتا السيارتين في الممرات الخاصة بهما. تتناقض الخطوط الحادة ولون الطلاء الخارجي الأزرق الساطع لسيارة كورفيت C8 مع التصميم الخارجي الأبيض والتصميم المتدفق لسيارة تسلا بشكل كبير، بما يتماشى إلى حد ما مع الاختلاف في المركبات نفسها. 

تستمد كورفيت قوتها من محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد 490 حصانًا وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر. بينما تحصل كورفيت على قوتها من محرك الوقود فقط. تسلا موديل 3 كهربائية بالكامل وتتميز بإمكانية التسارع من 0 إلى 97 كيلومتراً في الساعة في 3.5 ثانية.

ومن المثير للاهتمام، أنه مع العوامل المناسبة، يمكن لسيارة كورفيت أن تتفوق على ذلك الوقت، وأفضل وقت من 0 إلى 97 كيلومتراً في الساعة لسيارة كورفيت حاليًا هو 2.9 ثانية فقط.

التسارع الفوري ضد قوة شيفي 

مع اصطفاف السيارتين، تنطلق سيارة تسلا بسرعة من خط البداية وتضع مسافة كبيرة بينها وبين كورفيت. في حين أن كورفيت تمكنت من اكتساب بعض القوة، إلا أنها لا تنجح في اللحاق بسيارة تسلا. تفوز تسلا البيضاء في النهاية. تصل تسلا إلى خط النهاية في 11.51 ثانية بسرعة قصوى تبلغ 189 كيلومتلراً في الساعة وتنتهي كورفيت C8 في 12.79 ثانية وبسرعة قصوى 177.22 كيلومتراً في الساعة. نظرًا للمسافة القصيرة لسباق الدراق، يتمكن محرك تسلا الكهربائي من استخدام قوته الفورية لصالحه وتحقيق الفوز. 

بينما تقدم تسلا غالبًا عروض رائعة على شريط الدراق، إلا أنها ليست منتصرة دائمًا. سواء كنت تفضل محركًا تقليديًا يعمل بالوقود أو السيارات الكهربائية بالكامل، فإن هاتين السيارتين المختلفتين تمامًا بذلت كل جهدها في هذا السباق. ومع مرور الوقت، من المرجح أن تزداد مثل هذه السباقات الفريدة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تسلا تتحدى أقوى سيارات السيدان الألمانية.. من الرابحة؟

تسلا Chevrolet Tesla شيفروليه كورفيت أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon