كل ما تريد ان تعرفه عن تسلا موديل 3 ومنها الفئة ذات الأداء العالي

مع مزيج شبه مثالي من الأداء ومدى القيادة والأسعار التي يمكن الوصول إليها، فإن 2022 تسلا موديل 3 هي سيارة سيدان كهربائية ترقى إلى مستوى التوقعات.

ما الجديد في تسلا موديل 3 ؟

تسلا موديل 3 جديد

موديل 3 هي أرخص سيارة في مجموعة تسلا ولكنها لا تشعرك بأنها بعيدة جدًا عن الطراز الأكبر موديل S من حيث الجودة أو التطبيق العملي. إنها كبيرة بما يكفي لأربعة بالغين للسفر براحة تامة. إلى جانب التحسينات الرائعة، فإن موديل 3 هي سيارة مريحة لقضاء بعض الوقت فيها. إنها سريعة أيضًا، إذ يمكن أن تمنح معظم السيارات الخارقة وقتاً صعباً عند منافستها. 

تمت إعادة تسمية طراز ستاندرد رينج للعام الماضي بالدفع الخلفي ومنح نوعًا جديدًا من حزمة البطاريات التي تستخدم ليثيوم أيون فوسفات بدلاً من النيكل والكوبالت والألمنيوم. على الرغم من كونه أقل كثافة للطاقة من حزمة البطارية السابقة، إلا أن المدى المقدر لسيارة مستوى الدخول هذه زاد إلى 437 كيلومتراً. يشهد الطراز لونج رينج أيضًا ارتفاعًا طفيفًا في مدى القيادة المقدر هذا العام، إلى 576 كيلومتراً لكل شحنة.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا

تسلا موديل 3 داخلي

تأتي تسلا موديل 3 بتصميم بسيط للغاية من الداخل، حيث يتم التحكم في كل شيء تقريبًا بواسطة شاشة تعمل باللمس متجانسة في وسط لوحة القيادة. تضفي الأرضية المسطحة والمنخفضة في تسلا إحساسًا بالرحابة والتهوية بالداخل. المقاعد الأمامية داعمة ومريحة ايضاً. يعد طي المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 أمرًا بسيطًا ويوسع الصندوق بشكل كبير. كما يمكن طي مقاعد موديل 3 بشكل مسطح أيضًا، مما يوفر أرضية شحن غير منقطعة لسحب العناصر الأكبر حجمًا. مع طي المقاعد الخلفية، توفر موديل 3 مساحة كافية لـ 15 حقيبة يد. 

يعد توصيل بلوتوث و يو اس بي أمرًا قياسيًا، لكن موديل 3 غير متاحة بشكل غريب مع راديو AM أو راديو القمر الصناعي SiriusXM. تتوفر العديد من خيارات الراديو المتدفقة عبر الإنترنت بشكل قياسي. كما لا يمكن تجهيزه بنظام اندرويد اوتو أو آبل كاربلاي. لجعل توقفات محطة الشحن أكثر احتمالًا، توفر موديل 3 الكثير من خيارات الترفيه على الشاشة المركزية، بما في ذلك نتفلكس ويوتيوب ومجموعة من ألعاب الأركيد.

المحركات وأنظمة الأمان 

تسلا مودي 3 اداء

من السهل جدًا التعامل مع مجموعة الطراز 3 نظرًا لوجود ثلاثة إصدارات فقط للاختيار من بينها. السيارة ذات المستوى الأساسي هي محرك الدفع الخلفي، والذي يستخدم محركًا كهربائيًا واحدًا لتشغيل العجلات الخلفية ومدى 437 كيلومتراً. وتتسارع من 0 إلى 86 ك/س في 5.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 225 كيلومتراً في الساعة. والثاني هو لونج رينج، والذي يستخدم بطارية أكبر لمدى يبلغ 576 كيلومتراً؛ لا يزال الأداء مثيرًا للإعجاب، حيث يتم التسارع من 0-96 ك/س في 4.2 ثانية. 

أغلى خيار هو نموذج الأداء العالي. يأتي مع محرك كهربائي ثاني لتوفير الدفع الرباعي وتحسين الأداء، جنبًا إلى جنب مع مدى يصل إلى 547 كيلومتراً. ستنطلق نسخة الأداء العالي من 0-96 ك/س في 3.1 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 260 كيلومتراً في الساعة.

يتمتع نظام مساعدة السائق بواحدة من أفضل مجموعات الميزات في عالم المحركات، مع التشغيل السلس والقدرات الرائعة مثل التغييرات التلقائية للمسار. نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، تحذير قياسي لمغادرة المسار، ومثبت السرعة التكيفي القياسي.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن انفينيتي Q50 وما الجديد فيها؟

تسلا سيارات كهربائية Tesla أخبار السيارات مراجعات
loaing icon