بالفيديو: تسلا تتحدى أقوى سيارات السيدان الألمانية.. من الرابحة؟

نشرت قناة ويلز مقطع فيديو على قناتها على يوتيوب يظهر زوجًا من سيارات تسلا ذات الأداء العالي تتنافس ضد بي ام دبليو M5 و اودي RS7 في سباق دراق قد يحسم الجدل ويجيب على الكثير من الأسئلة بين عشاق السيارات. هل يملك قسم الأداء في الشركة الأمريكية المصنعة للسيارات الكهربائية ما يلزم للتنافس مع بعض أفضل سيارات السيدان الرياضية من ألمانيا؟

القوة الكهربائية ضد الهندسة الألمانية 

تسلا بي ام دبليو خارجي

تتمتع تسلا موديل 3 برفورمانس بمحركات كهربائية مزدوجة مقترنة بنظام دفع رباعي بقوة 455 حصان. تدعي تسلا أن هذه السيارة ستنطلق من 0 إلى 97 كيلومتراً في الساعة في 3.1 ثانية. مثل طراز 3 برفورمانس، تحتوي تسلا موديل X أيضًا على محركات كهربائية مزدوجة ونظام دفع رباعي. ومع ذلك، اعتمادًا على المواصفات، يمكن أن يصل طراز X إلى 1,020 حصان وتسارع من 0-97 ك/س في 2.5 ثانية.

من جهتها، تتميز سيارة بي ام دبليو M5 بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر، بقوة 600 حصان. إلى جانبها، يتوفر طراز M5 كومبيتيشن الأكثر قوة مع 617 حصانًا. أودي RS7 في هذا الفيديو هي طراز الجيل السابق بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 560 حصان. تذهب هذه القوة إلى جميع العجلات الأربعة. 

هيمنة القوة الكهربائية الأمريكية

تصطف سيارة تسلا موديل 3 برفورمانس مع بي ام دبليو M5 في السباق الأول. لا توجد دراما في البداية حيث تستخدم تسلا عزم الدوران الفوري من محركاتها الكهربائية للحصول على المقدمة. في نهاية سباق ربع ميل أو 400 متر، تأتي طراز تسلا موديل 3 برفورمانس في المرتبة الأولى بزمن 11.64 ثانية وسرعة 191.12 كيلومتراً في الساعة. بينما تتأخر بي ام دبليو M5 قليلاً في 12.37 ثانية وبسرعة 191.39 كيلومتراً في الساعة.

السباق الثاني بين تسلا موديل X واودي RS7. من المثير للدهشة أن هناك القليل من دوران العجلات من أودي ذات الدفع الرباعي لأنها تقلع وتحصل على تقدم طفيف، لكن اس يو في تسات تغلق الفجوة بسرعة. تستمر موديل X في الابتعاد عن أودي وتصل إلى خط النهاية في 10.36 ثانية بسرعة 222.74 كيلومتراً في الساعة. تتبعها RS7 في 12.67 ثانية وبسرعة 178.65 كيلومتراً في الساعة. على الرغم من أن سيارات السيدان الألمانية حققت أداءً جيدًا، إلا أنها لم تكن كافية ضد قوة وعزم الدوران الفوريين لسيارات تسلا خارقة الأداء.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سباق دراق الأقوى بين بوجاتي شيرون وتسلا موديل اس بلاد

اودي تسلا BMW Tesla أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon