اكس ام Red Label: قد تكون الأعظم والأكثر رعباً من بي ام دبليو

قد لا تكون هذه السيارة الأجمل من نسخ ام من بي ام دبليو، ولكنها بالتأكيد الأكثر هيبةً ورعباً، إلا أن هيبتها ورعبها ازدادا بعدما قررت الشركة جعلها أكثر جنوناً، فمن كان يتخيل سيارةً بحجمها وشكلها الذي ينضح عنفاً قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.7 ثواني فقط؟ 

محرك جنوني بقوة الأميركي 

بي ام دبليو رد ليبل (6)

لم نعتد على هذه الأرقام الخيالية إلا مع السيارات الأميركية التي لا تقل قوتها عن 600 حصان وربما أكثر. ولكن بي ام دبليو، على الرغم من جنون النسخة الأساسية بي ام دبليو اكس ام بقوة 644 حصان، أرادت إصدار نسخة أكثر جنوناً ورعباً وغرابةً، وهي نسخة رد ليبل، أو Red Label، التي نراها في الصور. 

بي ام دبليو اكس ام رد ليبل (4)

تأتي هذه النسخة مع المحرك الأساسي، المحرك الضخم الهجين 8 اسطوانات سعة 4.4 لتر توين تيربو مع محرك كهربائي، ويقع هذا الأخير بين ناقل الحركة والمحرك الكبير. إلا أن المحرك في نسخة رد ليبل ينتج قوة هائلة قدرها 738 حصان و1000.5 نيوتن متر من عزم الدوران، أرقام خيالية لا تستطيع استيعابها على سيارة إس يو في عائلية ضخمة، إلا إذا كانت معدلة، ولكن تقنياً، إن رد ليبل معدلة على يد مجانين بي ام دبليو M. ويبلغ تسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم/س في 3.7 ثواني فقط! 

معلومات ميكانيكية سريعة

بي ام دبليو اكس ام رد ليبل

تتمتع السيارة بنظام دفع كلي يرتكز في أغلب الأحيان على الدفع الخلفي. وتحتوي السيارة على مخمدات متكيفة، وقضبان نشطة مانعة للانقلاب، ودفرنس خلفي مانع للانزلاق يتم التحكم به الكترونياً، ومكابح M بستة مكابس من الأمام ومكبس واحد عائم من الخلف بجهة واحدة من قرص المكابح، وجنوط 22 انش يمكنك استبدالها بجنوط 23 انش مجاناً. 

بي ام دبليو اكس ام رد ليبل (1)

وبالنسبة إلى البطارية، فتمتلك السيارة حزمة بطارية ليثيوم-أيون بقوة 19.2 كيلو وات/ساعة قادرة على منحك حوالي 48.2 كيلومتر من القيادة الكهربائية بالكامل. وعند شحنها بشاحن 7.4 كيلو وات، سيكتمل شحنها في غضون 15 دقيقة فقط. 

داخلية رياضية ولمسات حمراء منتشرة

بي ام دبليو اكس ام رد ليبل (2)

تتميز المقصورة الداخلية أيضًا بشاشة عرض علوية، وبطانة علوية ثلاثية الأبعاد بتصميمها، وعناصر تحكم خاصة من M. ويمكن للعملاء اختيار نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins بقوة 1475 واط أيضًا، إذا لم يكن نظام Harman Kardon القياسي كافياً لهم.

بي ام دبليو اكس ام رد ليبل (3) بالطبع، لن تكتمل سيارة الدفع الرباعي بهذه الفخامة بدون مجموعة من وسائل المساعدة للسائق التي تشمل وضع القيادة شبه المستقل من BMW الذي يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين بسرعات تصل إلى حوالي 137 كلم/س على طرق معينة.

اقرأ أيضاً: بي أم دبليو إكس 1.. فئتان قياسية وكهربائية يمكنك الإختيار بينهما

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد اس يو في أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon