بي ام دبليو تطلق XM الاختبارية الأقوى بين سيارات M على الإطلاق

احتفل قسم بي ام دبليو الرياضي "ام" بالذكرى الخمسين على تأسيسه من خلال سيارة اختبارية جديدة "اكس ام" وهي السيارة المخصصة الثانية في تاريخ "بي ام دبليو" بعد سيارة "ام 1" الاسطورية.

تصميم غريب ومستقبلي 

بي ام دبليو اكس ام اساسي

من ناحية التصميم، تبدو سيارة "اكس ام" الاختبارية مختلفة عن أي سيارة بي ام دبليو رأيناها، حيث تبرز قطعتان كبيرتان من الشبك الكلوي في الواجهة الأمامية، تعد من بين أكبر شبكات الكلى من بي ام دبليو حتى الآن. تتميز فتحات الشبك كبيرة الحجم بإطارات محيطة مضاءة تمنحها حضوراً فريداً في الليل، مع مصابيح أمامية LED رفيعة مقسمة إلى وحدتين منفصلتين على كلا الجانبين.

تزين كل زاوية عجلات ضخمة قياسها 23 انش، الأكبر في أي سيارة بي ام دبليو، بينما تصطف أطراف العادم الرباعية المثلثة على المصد الخلفي. كما تمتد المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية بتقنية LED من حافة غطاء الصندوق إلى الرفارف الخلفية، بينما يتميز الزجاج الخلفي بتصميم فريد على شكل  دائرتين محفورة في كل زاوية من زوايا الزجاج. 

مقصورة داخلية تعكس تميّز بي ام دبليو 

بي ام دبليو اكس ام داخلي

يظهر التركيز على المقصورة الداخلية الفاخرة من خلال خيارات المواد الأكثر ثراءً، بما في ذلك الجلد البني العتيق لمقدمة المقصورة، والماس الأزرق المخملي للمقاعد الخلفية وعناصر النحاس والألياف الكربونية.

تتباين المواد الموجودة في الأمام والخلف بشكل متعمد لتسليط الضوء على المقدمة كمنطقة رياضية تركز بشكل أكبر على السائق والخلفية هي "M Lounge" الأكثر فخامة. كما ويزين أحدث إصدار من iDrive 8 لوحة القيادة بواجهة منحنية ضخمة، تبدو جيدة كما كانت دائمًا.

محرك V8 مع نظام هجين 

بي ام دبليو اكس ام اداء

تستخدم مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية في السيارة الاختبارية "اكس ام" محرك بي ام دبليو مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر V8 المقترن بمحرك كهربائي وينتج 750 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن متر، مما يجعلها أقوى سيارة إنتاج "أم" على الإطلاق. يأمل الصانع الألماني في الحصول على حوالي 48 كيلو متر من المدى.

تبقى بي ام دبليو "اكس ام" مجرد سيارة اختبارية في الوقت الحالي، لكننا سنرى نسخة الإنتاج في وقت ما من العام المقبل. لم تكشف بي ام دبليو عن سعر "اكس ام" الجديدة.

إقرأ ايضاً: بي ام دبليو تقدم سيارة X7 الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon