الفا روميو تطلق Unica 4C كنوع من وداع سيارة 4C

ربما تكون سيارة ألفا روميو 33 Stradale قد سرقت الأضواء في حدث Auto e Moto d’Epoca  في بولونيا. لكن العلامة التجارية الإيطالية كان لديها نموذج خاص آخر معروض، حتى لو لم يلاحظه أحد إلى حد ما. فقد تم الإعلان عن 4C Unica، وهو طراز ختامي خاص، يأتي كوداع لسيارة الفا رومية 4C.

الفا روميو 4C

الفا روميو

إحتفلت الفا روميو قبل بضعة أشهر بالذكرى السنوية العاشرة للسيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي 4C التي تم إيقاف إنتاجها. وظهرت سيارة 4C ذات المحرك الوسطي، التي تم تقديمها في نسخ كوبيه وسبايدر، لأول مرة في عام 2013، وتوقف إنتاجها في عام 2020.

ومع ذلك، قرر قسم التراث في ستيلانتس إنشاء إصدار خاص أخير من 4C  تم تخصيصه بواسطة المصمم الأصلي للسيارة أليساندرو ماكوليني، مع إقتراحات من الجمهور. وقللت الفا روميو عمدًا من ظهور هذا الطراز الخاص على قنواتها الصحفية ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن تم الحصول على الصور ومقاطع الفيديو الوحيدة للنموذج من زوار حدث Auto e Moto d’Epoca.

مواصفات 4C Unica

الفا روميو

تعد 4C Unica بمثابة تطور لسيارة  Leggenda C4 ذات اللون الأزرق الفاتح، وهي واحدة من المقترحات الثلاثة الأصلية التي أتت إلى جانب Tirbuto الأحمر وCorsa  ذات اللون الرمادي غير اللامع. وتتميز4C Unica  بكسوة فريدة تتكون من ظل أزرق فاتح مع خطوط بيضاء تمتد من شبكة الأمامية إلى الناشر الخلفي. وتتضمن الرسومات أيضًا ثعبان Biscione على غطاء المحرك، وهو باللون الأبيض أيضًا.

وبينما أظهرت الصور الأولية عجلات معدنية متعددة الأضلاع، تم تجهيز الإصدار النهائي بتصميم أكثر تقليدية باللون الأبيض أيضًا. من جهتها، تجمع المقصورة الداخلية بذوق رفيع بين الجلد الأسود والبني، وتتميز بلوحة خاصة فريدة من نوعها.

ولم تقدم الشركة تفاصيل بخصوص أي تعديلات ميكانيكية مقارنة بمعيار 4C، ومن المرجح أن يحتفظ الطراز بالهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون والمحرك التوربيني سعة 1.8 لترات المثبت في المنتصف، والذي ينتج قوة 236 حصانًا. وتقول ستيلانتس أن المشروع يستهدف هواة الجمع المتحمسين الذين يريدون قطعة من تاريخ النموذج المتوقف. لم تعلن الشركة بعد عن تفاصيل محددة، ولكن من الآمن أن نفترض أن4C Unica  ستأتي بسعر أعلى بكثير مقارنة بالنسخة الأصلية.

اقرأ أيضًا: فكّرت جيدا بالسائق: مزايا اعجبتنا في ألفا روميو ستيلفيو 2024 الأنيقة

الفا روميو Alfa Romeo اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon