الفا روميو 2022 افضل السيارات في السعودية

تقدم شركة الفا روميو الكثير من المركبات التي من الممتع التواجد فيها خصوصاً وانها تأتي بتصاميم عصرية وشبابية تتضمن جينات إيطالية بامتياز. من هنا ومع موقع سترايف سوف نتعرف على سيارات الفا روميو المحبوبة في السعودية.

الفا روميو جوليا 2022

الفا روميو

إنها أول سيارة تعتمد على منصة دفع خلفي بمحرك طولي من Alfa منذ أكثر من عقدين. هناك ثلاث نسخة هي جوليا وجوليا سوبر وجوليا فيلوتشي. يتم تقديم جميع الطرازات بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولكن بقوة 200 حصان وتصميم دفع خلفي في الطرازين الأساسي والسوبر، وبقوة 280 حصانًا ودفع كلي للعجلات في نسخة Veloce. تشمل الميزات القياسية في نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، وشاشة عرض عدادات ملونة TFT مقاس 3.5 بوصة ، ومقصورة داخلية من الجلد، وإمكانية الدخول بدون مفتاح مع زر تشغيل مدمج في عجلة القيادة، ونظام صوتي مكون من 8 مكبرات صوت،.ومكيف هواء ثنائي المنطقة، ومرآة الرؤية الخلفية بخاصية التعتيم التلقائي، عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة، وتشغيل المحرك عن بعد، ومصابيح خلفية LED، ومصابيح أمامية تلقائية، وماسحات استشعار المطر الأوتوماتيكي، ومثبت السرعة. تضيف النسخة المتوسطة عجلات مقاس 18 بوصة وشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة ونظام تشغيل تلقائي للمحرك و 3 أوضاع للقيادة ومصابيح أمامية HID مع DRL وإدخالات خشبية أصلية في لوحة الباب ولوحة العدادات ووحدة التحكم. تتمتع النسخة العلوية العالية المواصفات بقوة حصانية وعزم دوران أكبر، و 5 أوضاع قيادة. تشتمل تقنية الأمان القياسية في ألفا روميو جوليا 2022 على وسائد هوائية متعددة بما في ذلك وسائد هوائية للركبة للسائق والراكب الأمامي، ونظام منع انغلاق المكابح ABS  مع نظام EBD، ونظام التحكم في الثبات والجر، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح في حالات الطوارئ المستقل مع اكتشاف المشاة، وتحذير من مغادرة الحارة. تشتمل تقنية الأمان الاختيارية على نظام مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية.

المحرك الأول (دفع خلفي للعجلات) مع شاحن توربيني مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 200 حصان و300 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك يستهلك 5.9 لتر من الوقود كل 100 كلم كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.6 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 230 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات.

المحرك الثاني (دفع رباعي للعجلات) مع شاحن توربيني مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 280 حصان و400 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك يستهلك 6.8 لتر من الوقود كل 100 كلم كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات.

الفا روميو ستيلفيو 2022

الفا روميو

تعد Alfa Romeo Stelvio أول سيارة دفع رباعي من الفا روميو كما ويتم تشغيلها بمحرك سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع مبدلات مجداف ونظام دفع رباعي. تشتمل الميزات في ألفا روميو ستيلفيو 2022 على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة، وشاشة عدادات TFT مقاس 7 بوصات، ومقاعد أمامية مهواة قابلة للتعديل كهربائيًا مع وظيفة الذاكرة، وباب خلفي كهربائي، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية مع شعاع آلي عالي، ومساحات أوتوماتيكية لاستشعار المطر، ومكيف هواء مزدوج المنطقة، والدخول من دون مفتاح مع زر تشغيل بالدفع، وما يصل إلى 3 أوضاع قيادة قابلة للاختيار. تشمل ميزات السلامة في ألفا روميو ستيلفيو 2022 وسائد هوائية متعددة، ونظام التحكم في الجر والثبات، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرملة الطوارئ المستقلة، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الركن بالكاميرا الخلفية.

المحرك (دفع خلفي للعجلات) مع شاحن توربيني مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 280 حصان و400 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك يستهلك 7.8 لتر من الوقود كل 100 كلم كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.7 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 230 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: التيما 2017 ابرز المواصفات والسعر بالسعودية

معلومات Alfa Romeo مقال
loaing icon