وصلت خليفة أفينتادور: لامبورغيني Revuelto هجينة بقوة 1001 حصان

بعدما أمضينا ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمن مع أفينتادور، أصبحت خليفتها أخيراً هنا، وهي سيارة 2024 Revuelto، السيارة الهجينة الخارقة ذات المقعدين والتي تعتبرها لامبورغيني المستقبل القريب للسيارات عالية الأداء. هذه مهمّة قد تكون الأخيرة أخذتها لامبورجيني على عاتقها: الحفاظ على هوية محرك V12.

لغة تصميم جديدة

الظهور الأول لسيارة لامبورغيني  Revuelto بقوة 1001 حصاناً

تمثل Revuelto لغة تصميم جديدة عند لامبورغيني. لكن أيضًا هناك الكثير من العناصر الكلاسيكية في شكلها ، مثل شفرة ديابلو العائمة على الرفارف الخلفية ونهاية مورتشيلاغو الأمامية المائلة، وبعض عناصر أفينتادور. ولكن من خلال Revuelto سترى حرف Y  متكرر في التصميم خاصة على المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية وعلى مآخذ الهواء الجانبية الكبيرة. ومقارنةً بطرازAventador Ultimae ، تقول لامبورغيني إن Revuelto أكثر كفاءة بنسبة 61 في المائة وتولد قوة سفلية أكثر بنسبة 66 في المائة في المواقف عالية الضغط. وإذا كنت تواجه مشكلة في اتخاذ القرارات، فربما لا تريد أن تسمع عن 400 لون مختلف متاح للجزء الخارجي من Revuelto.

شاشات رقمية للسائق والراكب

الظهور الأول لسيارة لامبورغيني  Revuelto بقوة 1001 حصاناً

على الرغم أن شكل Y موجود في الداخل، ولكن الشاشات الرقمية الثلاثة هي التي تبرز. يحصل السائق على شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة مقاس 8.4 بوصة في المنتصف. ومع ذلك، يحصل الراكب على شاشة مقاس 9.1 بوصة تعرض أيضًا معلومات مهمة عن السيارة. ويمكن إستخدام جميع الشاشات الثلاثة لمشاركة المعلومات، مع تأكيد لامبورغيني على دور الراكب كمساعد من خلال التعامل مع أشياء مثل وظائف المناخ أو الملاحة أو اختيار الموسيقى، ليترك السائق للتركيز على القيادة.

وتأتي السيارة مع سبعة إعدادات للقيادة بوظائف فرعية متنوعة، و 13 وضعاً للإختيار من بينها. من جهته، يجمع التنجيد بين أنواع مختلفة من الجلود والألياف الدقيقة المصنوعة من البوليستر المعاد تدويره. وعلى غرار المظهر الخارجي، يوجد ما لا يقل عن 70 لوناً متاحاً لمقصورة القيادة.

تكنولوجيا متقدمة

الظهور الأول لسيارة لامبورغيني  Revuelto بقوة 1001 حصاناً

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا المتقدمة، تأتي Revuelto  مع أنظمة تقنية مطورة وتحديثات عبر الهواء للحفاظ على كل شيء كما يجب. ويتضمن ذلك توصيل Amazon Alexa للمساعدة في التحكم في كل شيء من خلال الأوامر الصوتية. أما من خلال تطبيق Lamborghini Unica، يمكن للمالكين الوصول إلى ميزات مثل أقفال الأبواب عن بعد وتعيين قيادة معينة مسبقًا للمراقبة في حالة السماح لشخص آخر بقيادتها. وإذا حدثت رحلة قيادة غير مسموح بها مثل سرقة السيارة، فقد يساعدك نظام التتبع المدمج في استعادتها.

توجيه عزم الدوران الكهربائي

الظهور الأول لسيارة لامبورغيني  Revuelto بقوة 1001 حصاناً

لأول مرة، يمكنك الحصول على لامبورغيني مع توجيه عزم الدوران الكهربائي. ترفض لامبورجيني تسميتها هجينة بل تصر على تسمية "سيارة بعزم كهربائي عالية الأداء". 

بالنظر إلى الاسم الأنيق لنموذج Lamborghini Dinamica Veicolo 2.0، يمكنها إرسال مخرجات طاقة محددة إلى كل عجلة، حيث ستحقق أقصى فائدة. ويمكن للنظام أيضًا تنشيط الفرامل الفردية لتوجيه السيارة، لكن لامبورغيني تؤكد أن هذا لا يستخدم إلا عند الضرورة القصوى للمساعدة في الحفاظ على الكفاءة و القيادة الطبيعية. وبالحديث عن الفرامل، تستخدم Revuelto سدادات من الكربون والسيراميك في كل زاوية وديسكات مقاس 16.1 بوصة مقارنة بـ 15.7 بوصة في Aventador Ultimae .

محرك جديد ودعم كهربائي

الظهور الأول لسيارة لامبورغيني  Revuelto بقوة 1001 حصاناً

ينبض في قلب Revuelto محرك من 12 أسطوانة تنفس طبيعي (نعم تنفس طبيعي!) بسعة 6.5 لترات. لكن هذا محرك جديد تمامًا أخف وزنًا وأقوى من سابقه ويولد قوة 813 حصانًا عند 9250 دورة في الدقيقة. وكل ذلك دون الحاجة إلى شاحن توربيني. على الجانب الهجين، يوجد محركان كهربائيان للعجلات الأمامية ومحرك ثالث مثبت داخل علبة التروس الجديدة ثنائية القابض ذات الثماني سرعات، وهي الأولى من نوعها لشركة لامبورغيني يتم تثبيتها خلف المحرك بدلاً من الأمام، مما يوفر مساحة لحزمة بطارية صغيرة تبلغ 3.8 كيلو وات في الساعة في ما كان يعرف بنفق ناقل الحركة.

نعم ، هذه البطارية صغيرة جدًا ولكنها كافية لمنح Revuelto  نطاقًا كهربائياً يبلغ فقط 10 كيلومترات. كما أنه يمكن شحن البطارية من المحرك بما يكفي في حوالي ست دقائق. ومن الواضح أن الفكرة هنا ليست من أجل القيادة المقتصدة، ولكن بدلاً من ذلك كمكمل لأداء المحرك، مع ميزة إضافية تتمثل في التشغيل عديم الانبعاثات.

وتوفر محركات Revuelto  مجتمعة قوة 1001 حصان على الأرض، منها 180 حصانًا في الوضع الكهربائيEV. من ناحية الأداء ، تصل سرعة 100 كلم في الساعة في 2.5 ثانية، وإلى 200 كلم في الساعة في أقل من 7 ثوانٍ وتصل إلى سرعة قصوى 350 كلم في الساعة. وإذا كنت ترغب في التحرك بهدوء عبر المدينة، فيمكنك تحديد الوضع الكهربائي بالكامل لمسافة ستة 10 كلم تقريباً، بشرط أن تكون البطارية مشحونة بالكامل.

اقرأ أيضًا: سيارتان وداعيتان لمحرك V12: لامبورجيني Invencible و Auténtica

لامبورجيني اطلاق جديد Lamborghini سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon