تعرف على أجيال لامبورجيني أفنتادور الخارقة ونسخها الخاصة والحصرية

بعد 11 سنة من الإنتاج، وصلت لامبورجيني أفنتادور إلى نهاية الطريق لإفساح المجال لخليفتها، وذلك بعد أن حددت مفاهيم الأداء العالي والرفاهية المذهلة، وجذبت الأنظار فور مرورها في أي مكان. ومرت هذه السيارة بأجيال عدة وبنسخ خاصة وحصرية ومحدودة.

أفنتادور 2011

أفنتادور 2011

أطلقت لامبورجيني العنان لقوتها الإبداعية وقدمت أفينتادور في عام 2011، مما أدى إلى تقاعد مورسيلاغو التي تبلغ من العمر عشر سنوات. خلف المقصورة، قامت لامبورجيني بتركيب محرك تم تطويره حديثًا سعة 6.5 لترات يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي والذي يوفر 690 حصانًا، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية بسبع سرعات. وأتت السيارة بنظام التعليق المستقل لجميع العجلات، ما ساعد السيارة على البقاء على الطريق أثناء الانعطاف بسرعة عالية. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد أدى نظام الديناميكي الهوائي التكيفي إلى زيادة القوة الضاغطة والثبات.

أفنتادور 2015

أفنتادور 2015

في بعض الأحيان ، يكون الإصدار الخاص من السيارة الخارقة عبارة عن عجلات أجمل وألوان خاصة. ليس هذا هو الحال مع أفنتادور SV LP-750-4  . فقد إرتفعت القوة إلى 750 حصانًا وحصلت على نظام دفع رباعي. وتم تخفيض الوزن 50 كلغ.

أفنتادور 2017

أفنتادور 2017

تشتهر لامبورجيني ببناء المزيد من العائلة الخاصة من نفس المنتج الأساسي وكان هذا هو الحال مع أفنتادور التي تم تقديمها في عام 2017 في الإصدار S بقوة 740 حصاناً. وبعد أن استحوذت عليها مجموعة فولكس فاجن، بدأ صانع سيارات لامبورجيني في زيادة نطاق طرازاته وتنويعها.

أفنتادور 2018

أفنتادور 2018

تم عرض سيارة لامبورجيني أفينتادور SVJ في أسبوع مونتيري للسيارات 2018 في كاليفورنيا بإنتاج محدود بـ 900 وحدة. ويرمز الاسم إلى Super Veloce Jota. لكنها لم تكن مجرد اسم، فقد تم تحسين صلابة القضيب المضاد للانزلاق بنسبة 50٪ مقارنةً بطراز Aventador SV ، والتي كانت بالفعل نسخة فائقة السرعة من أفينتادور السريعة أصلاً. وتم إعادة ضبط علبة التروس ذات القابض المزدوج بسبع سرعات لزيادة القوة وعزم الدوران، كما قام نظام الدفع الرباعي بتحسين تقسيم عزم الدوران.

أفنتادور 2022

أفنتادور 2022

هذه هي آخر سيارة أفينتادور، السيارة التي ينبغي أن تنهي مسيرة 11 عامًا في مجال صناعة السيارات الخارقة الإيطالية، بعد العديد من الإصدارات الخاصة. علاوة على ذلك، كانت هذه هي آخر سيارة لامبورجيني مزودة بمحرك V12 يستنشق الهواء بشكل طبيعي. وتلقت هذه النسخة التي تسمى Ultimae، مصدًا أماميًا معاد تصميمه زاد من القوة الضاغطة وتحسين الديناميكا الهوائية.

على الجانبين، تم تزويدها بنفس مآخذ الهواء الموضوعة خلف الأبواب ولكنها مزينة بشارات فريدة من نوعها. في الخلف، يعمل الجناح الديناميكي الهوائي النشط ثلاثي الأوضاع على إبقاء السيارة ثابتة على الطريق على السرعات العالية وفي المنعطفات. في الداخل، تشبه قمرة القيادة نفس الأجواء المستوحاة من الطائرات المقاتلة، مع مقاعد رياضية منحوتة. وجهزت بمحرك V12 خلف المقصورة مثل أي سيارة أفينتادور أخرى.

ولكن، على عكس باقي المجموعة، فقد قدمت 780 حصانًا متصل بعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات السبع سرعات بقابض مزدوج ترسل الطاقة إلى جميع العجلات.

اقرأ أيضًا: لامبورجيني تودع افنتادور بطراز جديد: إليكم اولتيماي الجديدة

لامبورجيني Lamborghini افنتادور أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon