عادت إلينا: لماذا أرجعت فولكس فاجن الأزرار الحقيقية في جي تي آي 2025؟

عالم المحركات يتطور باستمرار وهذا الأمر بالتأكيد يستفيد منه العملاء، لاسيما وأن شركات السيارات تقدم أبرز ما لديها في منتجاتها، ومن بين هذه الشركات فولكس واجن وسيارتها جي تي آي 2025. 

التحول في تصميم المقصورة الداخلية

أزرار فولكس فاجن جي تي آي

على مدى السنوات القليلة الماضية، كان هناك تحول في التصميم الداخلي لعدد قليل من شركات تصنيع السيارات التي ترى ضرورة استبدال الأزرار المادية الفعلية بإصدارات تعمل باللمس. وفي حين أن الأزرار الجديدة تبدو مستقبلية ورائعة، إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لشريحة كبيرة من الناس. في الواقع، أشار هؤلاء إلى أن الأزرار اللمسية أسوأ في الاستخدام من الأزرار العادية، حيث غالبًا ما يكون استخدامها أصعب أثناء القيادة. هذا وبدأت شركة فولكس واجن، وهي واحدة من أكبر المستخدمين لأدوات التحكم الداخلية التي تعمل باللمس، في إدراك الأخطاء التي ترتكبها، لذلك يمكن أن نعتبر أن هذه الشركة الألمانية "رضخت" لمطالب عشاق الأزرار، وزودت سيارة جي تي أي الجديد بها وبالتحديد على عجلة القيادة.

إذاً على الرغم من الإصرار القوي من قبل بعض شركات صناعة السيارات والتي أكدت أن الأزرار المادية لا بد من التخلص منها، إلا أن عشاق هذا النوع من الأزرار لاسيما على عجلة القيادة ارتؤوا أنه من الضروري أن يُسمع صوتهم من قبل شركات التصنيع، وهذا ما قامت به فولكس واجن بحيث أعادة الأزرار المادية إلى بعض سياراتها.

هذا ما يريده العملاء بالفعل

سيارات فولكس واجن

هذا وكشف توماس شيفر، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن، أن العلامة التجارية تخطط لعصر من "البساطة الجديدة" في تشغيل المركبات في المستقبل مع إعادة عجلات القيادة بأزرار ضغط فعلية، بدلاً من الأزرار التي تعمل باللمس، مؤكداً أن هذا ما يريده العملاء من شركة فولكس واجن بالفعل.

واليوم كشفت صور سيارة فولكس واجن جي تي اي الاختبارية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2024 عن تصميم داخلي تم تحديثه بشكل طفيف للغاية، مع حصول عجلة القيادة على ازرار مادية وليس على ازرار تعمل باللمس. لكن عشاق الأزرار في السيارات سوف يلاحظون غيابها في منطقة التحكم بالمناخ وفي الكثير من الأماكن الأخرى. فهل ستقدم فولكس واجن في فترة لاحقة على إعادة الأزرار إلى مقصورة سياراتها من جديد؟

اقرأ أيضاً: لماذا باعت شركة فولكس فاجن بوجاتي؟

فولكس واجن Volkswagen تكنولوجيا السيارات
loaing icon