بالفيديو: فولكس واجن من بيتل إلى إي جولف وماذا عن سوق السيارات الكهربائية

انواع مختلفة صنعتها فولكس واجن بينها جولف اللامعة منذ أول مسيرتها. لكن ما قد لا تعرفه أن جولف كانت من ضمن السيارات الاولى التي دخلت سوق السيارات الكهربائية عبر إي جولف. كيف تم ذلك وما هي السيارات الكهربائية التي تتنافس اليوم؟ تعرف على التفاصيل في الفيديو.

 فولكس واجن

 فولكس واجن

بدأ تاريخ ماركة فولكس واجن في عام 1934 تحت إسم "Käfer"، لكن تم إنشاء الشركة رسمياً في 28 مايو 1937 وكان إسمها "Gesellschaft zur Vorbereitung des Deutschen Volkswagens mbH". من بعدها تم تغيير الاسم إلى "Volkswagenwerk GmbH" في عام 1938، وبنت الشركة مصنعها الرئيسي في فولفسبورج. ومع ذلك ، أدى اندلاع الحرب والاندماج في صناعة الأسلحة إلى منع الإنتاج الضخم لسيارة فولكس واجن "سيارة الناس"، وبدلاً من ذلك، تم إنتاج المركبات العسكرية والأسلحة الأخرى.

قصة بيتل

 فولكس واجن

عندما خرجت أول بيتل من خط الإنتاج، كانت تسمى ببساطة فولكس واجن "سيارة الناس". ولكن شكلها المميز استوحى ألقاب في جميع أنحاء العالم مثل بيتل ، كافر، فوتشو، كوتشينيل، فوسكا، أو ماجولينو. بدأ إنتاج السلسلة في عام 1945، وتم بيع 21.5 مليون سيارة من الجيل الأول، مما يجعلها السيارة الأكثر شعبية التي يتم تصنيعها من منصة واحدة على الإطلاق.

من جولف الى جولف اي

 فولكس واجن

منذ طرحها في عام 1974، تم اعتبارها بمثابة سيارة يضرب بها المثل للفئة المدمجة، والتي سرعان ما أطلق عليها اسم "فئة الجولف". منذ ذلك الحين، كان على الجميع التنافس مع الجولف. وليس فقط محليًا ولكن عالميًا، لأن الجولف من السيارات الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم. وبعد 40 عاماً، وتحديداً في عام 2014، قامت فولكس واجن بتركيب محرك كهربائي في جولف. وتم بناء جولف اي الكهربائية على منصة MQB التي تلائم المحركات الكهربائية بالإضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي. نتيجة لذلك ، تميزت e-Golf بحزمة البطارية أسفل المقاعد الخلفية، دون المساس بالحجرة الداخلية أو مساحة صندوق السيارة.

السيارات الكهربائية حالياً

 فولكس واجن

ID.3 هي الأولى من سيارات الجيل التالي الكهربائية لدى فولكس واجن، حيث تضع معايير جديدة للأداء والراحة والتصميم. كذلك هنالك ID.5 التي تجمع بين تصميم كوبيه الرياضي الأنيق وخصائص السيدان، لتوفر إحساسًا جديدًا بالمساحة، وتشغيلًا بديهيًا.

وبالطبع تتوفر أيضًا جولف الكهربائية القوية والفعالة والمستدامة، مع تحكم وتسارع ومدى استثنائي. ولمن يرغب بسيارة للمدينة هنالك e ‑ up الرشيقة والصغيرة، مع شخصية مرحة ونطاق مثير للإعجاب. وتنتج فولكس واجن أيضًا شاحنة كهربائية مستوحاة من سيارة الكارافان الشهيرة من فولكس فاجن، لكن مع نقلها إلى العصر الجديد. وتحمل هذه السيارة غسم Buzz، وتوفر الراحة ومساحة كبيرة للرحلات الطويلة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: قصة جيب من الحرب الى شيروكي ورانجلر وحكاية الدرج وتكسير الزجاج

فولكس واجن Volkswagen أخبار السيارات ذا باكيارد
loaing icon