كراج الأسطورة: سيارات جنونية عدلها كين بلوك وقادها باستعراض غير معهود

استيقظ عالم السيارات الأربعاء على خبر مرير من الصعب استيعابه، خبر وفاة أسطورة الرالي كين بلوك. الأسطورة الذي أحدث تغييراً كبيرا في عالم رياضة الرالي وعالم تعديل السيارات، ملك استعراضات جيمخانا وتعديل السيارات الاستثنائي. كم سيترك فراقه فراغا في عالم الرياضة، وكم سنشتاق لأعماله. رحل وترك مستعمرة هونيجان العظيمة وراءه، التي تحتوي السيارات المعدلة التي كان يدهش العالم فيها في استعراضات مذهلة. وفي هذا المقال نستذكر أبرز السيارات التي عدلها.

كراج هونيجان الاسطوري

سيارات كين بلوك (8)

بدأ كين بلوك مسيرته في الرالي في عام 2005، ثم بدأت مهاراته في التحكم بالسيارة وقيادته المبهرة تنشهر بسرعة وتصبح ملحوظة للعلن. واشتهر أيضاً بسلسلة استعراضاته المجنونة التي تدعى جيمخانا، كما أسس في عام 2010 فريق الرالي الخاص به، وسماه فريق مونستر وولرد للرالي، ثم غير اسمه إلى شعبة سباقات هونيجان في عام 2012، وهو فريق كين بلوك الذي ينافس في الرالي الاميركي. وقد وقع فريقه اتفاقات مع شركات مصنعة معروفة ليواصل الفريق نجاحه في مجال السباقات. وستجد في كراج الفريق أشهر السيارات غير العادية التي كان يقودها كين بلوك الراحل في أبرز استعراضاته. لم يكن انساناً عادياً، ولم تكن السيارات التي يقودها عادية.

فورد فوكس ار اس ار اكس


سيارات كين بلوك (4)

فورد فوكس ار اس ار اكس Ford Focus RS RX، تم تعديلها ليشارك فيها كين في بطولة العالم للرالي كروس عام 2016، وظهرت للمرة الأخيرة في استعراض جيمخانا 9. وتمتلك محركًا صغيرًا رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر قادر على توليد قوة 600 حصان. تتسارع أيضاً من 0 إلى 100 كلم/الساعة في ثانيتين فقط لا غير. وهي نتيجة العمل المشترك بين هونيجان وفريق فورد وفريق ام سبورت البريطاني.

فورد فييستا اس تي ار اكس 43

سيارات كين بلوك (1)

Ford Fiesta ST RX43 كانت هذه السيارة نجمة استعراض كين بلوك في جيمخانا 5، وتم تعديلها خصيصاً ليقودها كين في بطولة العالم للرالي كروس. وهي سيارة فورد من طراز فييستا اس تي، قادرة على توليد قوة 600 حصان و895 نيوتن متر من عزم الدوران، وتمتلك محركًا سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات وقدرة تسارع مخيفة، إذ تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في ثانيتين فقط.

فورد موستانج هونيكورن ار تي ار 1965

سيارات كين بلوك (2)

Ford Mustang Honicorn RTR وهي أكثر السيارات التي بناها كين بلوك جنوناً، بمحرك 8 اسطوانات أضاف له توين تيربو، ليولد قوة 845 حصان و976 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تم تعديل مآخذ الهواء للمزيد من القوة. وتم إطلاق هذه السيارة في عام 2016، وبعد بضعة أشهر من نجاحها، تم إطلاق نسخة أخرى معدلة مثلها تستطيع توليد قوة 1400 حصان و1695 نيوتن متر من عزم الدوران.

اودي اس 1 هونيترون

سيارات كين بلوك (9)

Audi S1 Hoonitron، في عام 2021، انضم كين بلوك إلى فريق اودي، وعمل فريق هونيجان مع فريق اودي لبناء سيارة رالي كهربائية لتشارك في الكتريخانا، وهو نسخة استعراض جيمخانا الكهربائية، الذي تشارك فيه السيارات الكهربائية فقط. إنها إحدى أكثر السيارات جنوناً التي قادها كين على الإطلاق، ويقال إن سعرها قد يبلغ حوالي 12 مليون دولار. وتمتلك محركين كهربائيين للفرومولا اي قادرين على توليد قوة حوالي 3000 نيوتن متر من عزم الدوران!

هونيبيجاسوس بورشه 911

 

Hoonipigasus Porsche 911 وهي في الأساس سيارة بورشه 911 كلاسيكسة من طراز 912، تم تعديلها بشراسة وقوة بالكامل لتناسب طريقة كين بلوك الجنونية في القيادة. ووضع لها فريق  BBi الذي يتضمن محترفين في التعديل من بورشه محرك بورشه جي تي 3 ار 2017، وهو محرك 6 اسطوانات سعة 4 لتر تستطيع ان تبلع سرعة دورانه 9600 rpm . وتم تعديل المحرك ليتغذى على الميتانول، وتم شحنه بتوين تيربو، وتم إضافة 3 محاقن وقود للاسطوانة الواحدة. فأصبح المحرك يولد قوة تصل إلى 1400 حصان.

سوبارو امبريزا دبليو ار اكس اس تي اي WRX STI

 

وهي إحدى سيارات كين بلوك الأكثر شهرة، بفضل عرض جيمخانا 1 المذهل الذي قدمه الاسطورة الراحلة بهذه السيارة التي بلغت قوتها 566 حصان. وإن لم تشاهد هذا العرض من قبل، فعليك الإسراع الآن لمشاهدته على يوتيوب. وستشهد عيناك على ما لم تره من قبل في حياتك لا في الأفلام ولا في الحقيقة. إذ غير هذا العرض مجرى ابتكار محتوى التفحيط بالسيارات ونقله إلى مستوى عالٍ جداً.

فورد اف 150 هونيتراك 1977

Ford F-150 Hoonitruck، بنى كين بلوك هذه السيارة ليشيد بأبيه الذي امتلك مثل هذه الشاحنة. فعدلها ليضيف لها محرك 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر تويت تيربو بكتلة المينيوم تم أخذها من برنامج تطوير فورد جي تي لومانز، ويستطيع المحرك إنتاج قوة 914 حصان، وهو مرفق بناقل حركة يدوي 6 سرعات. وأضاف كين بدوره مقاعد من ألياف الكربون للشاحنة، كما زودها بكاميرا خلفية ومقبض مكابح يدوية مصممة من هونيجان.

اقرأ أيضاً: بعد خسارة الأسطورة كين بلوك: إليك أبرز الحوادث التي هزّت عالم السيارات

فورد بورشه سوبارو Ford Porsche Subaru سباقات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon