الثلج يفعلها مجددا ويخطف أسطورة: من هو كين بلوك وكيف رحل عن الدنيا؟

يبدو أن الثلج عدو أبطال السباقات المحترفين. فبعد تعرض البطل العالمي لسباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر في ديسمبر 2013 لإصابة خطيرة في الرأس أثناء التزلج، وحادثة وفاة بول ووكر، أحد أبطال سلسلة أفلام "فاست آند فوريوس" عندما اصطدمت سيارته بشجرة واندلعت فيها النيران، صدم فريق Hoonigan Racing العالم بإعلانه خبراً يفيد إن سائق الرالي المحترف كين بلوك، الذي أحدث أيضًا ضجة كبيرة على الإنترنت بحركاته الجريئة خلف عجلة القيادة، توفي عن عمر يناهز 55 عامًا بعد تعرضه لحادث أثناء قيادته عربة ثلجية.

بيان على انستجرام

كين بلوك

وقال الفريق في بيان على أنسجرام "بأسف عميق نؤكد وفاة كين بلوك في حادث عربة ثلجية اليوم. كان كين صاحب رؤية ورائد وأيقونة. والأهم من ذلك، كان أبًا وزوجًا. سنفتقده بشكل لا يصدق".

وقع الحادث في مقاطعة واساتش في ولاية يوتا. كان بلوك يقود على منحدر حاد عندما انقلبت عربة الثلج وسقطت فوقه. وتابع البيان: "أعلنت وفاته في مكان الحادث متأثرا بجروح أصيب بها". مضيفين إنه كان يقود مع مجموعة، لكنه كان بمفرده عندما وقع الحادث.

مسيرة النجاج

كين بلوك

كين بول بلوك من مواليد 21 نوفمبرمن عام 1967، وبدأ مسيرته في الراليات في 2005. وحصل على لقب Rookie of the Year في بطولة Rally America، وشارك في بطولة العالم للراليات وفاز بالعديد من ميداليات الرالي في ألعاب إكس.

كما شارك في تأسيس شركة الملابس الرياضية دي سي شوز وأنتج سلسلة فيديو Gymkhana، والتي تميزت بالقيادة على مسارات خطرة وحصدت ملايين المشاهدات على يوتيوب. وفي عام 2016 ظهر في حلقة من برنامج Top Gear على قناة BBC ، حيث كان يقود سيارته في أنحاء لندن مع الممثل والمضيف Matt LeBlanc . 

كان بلوك متحمسًا لرياضات الحركة، وكان سفيراً لهذه الرياضة ورجل عائلة، وشارك في بطولة American Rally Association في عام 2022 إلى جانب زوجته لوسي وابنتهما ليا البالغة من العمر 16 عامًا.

اقرأ أيضًا: مجموعة سيارات كين بلوك لا مثيل لها في العالم

مشاهير حلبات سيارات المشاهير سباقات أخبار السيارات
loaing icon