بعد خسارة كين بلوك: إليك أبرز الحوادث التي هزّت عالم السيارات

صدم عالم المحركات بخبر وفاة بطل الدريفت ومؤسس هونيجان كين بلوك الذي أمتع الملايين وراء المقود لعقود. لكنه ليس أول من يهز عالم السيارات بحادث أليم، لذا جمعنا لكم بعض حوادث المشاهير التي ما زالت في تعيش في ذاكرتنا.

كين بلوك 

كين بلوك وفاة

أكد فريق هونيجان للسباقات أن سائق الرالي المحترف كين بلوك، الذي يعد من مشاهير عالم السيارات والذي لطالما أذهل الإنترنت بحركاته الجريئة خلف عجلة القيادة، قُتل في حادث عربة جليد يوم الاثنين. كان عمره 55 عاما. وقع الحادث في مقاطعة واساتش بولاية يوتا. وأفادت رويترز إن بلوك كان يتزلج على منحدر حاد عندما انقلبت عربة الجليد وسقطت فوقه. كان الرجل البالغ من العمر 55 عامًا يتزلج مع مجموعة من أصدقائه لكنه كان بمفرده وقت وقوع الحادث. أعلن عن وفاته في مكان الحادث.

بول ووكر 

بول ووكر وفاة

في 30 نوفمبر من عام 2013، جلس بول ووكر، الممثل الرئيسي في فيلم فاست اند فيوريوس، على مقعد الراكب في سيارة بورشه بجانبه روجر روداس، سائق سيارات سباق متمرس خلال حدث خيري في سانتا كلاريتا نظمه ووكر. فقد السائق السيطرة على السيارة بطريقة ما واصطدم بعمود أو شجرة، واشتعلت النيران في السيارة، ولسوء الحظ، لم ينج أي منهما من الحادث.

السيارة التي قتلت ووكر كانت سيارة بورشه كاريرا جي تي 2005 وقد قادها صديقه روداس في ذلك اليوم المشؤوم. بورشه كاريرا جي تي هي سيارة رياضية بمحرك قوي V10 وسطي سعة 5.7 لتر بقوة 612 حصان. لقد كانت السيارة سريعة جدًا في عام 2004 عندما تم بيعها لأول مرة، كما أنه ووفقًا لمعايير اليوم، فهي ما تزال سريعة بشكل لا يصدق.

جيمس دين 

جيمس دين وفاة

حقق جيمس دين نجاحاً هائلاً وشارك في فيلم " Rebel Without a Cause ثائر بلا قضية" ليصبح أحد نجوم هوليوود الخالدين في السينما الأمريكية. دين كان مولعاً بالسيارات وشارك في العديد من السباقات، لكن الجميع صدموا بوفاة الممثل الشاب عام 1955 بينما كان يقود سيارته برفقة صديقه الميكانيكي على أحد الطرق السريعة بسرعة جنونية مما أدى إلى اصطدامه بسيارة أخرى ونتج عن ذلك كسر في رقبته وموته على الفور.

كانت صدمة كبيرة لمعجبيه، فقد رحل وهو لم يتجاوز الـ 24 سنة ومات قبل أن يجري عرض فيلمه الجديد. المفارقة أن سيارة دين أصبحت مشهورة بعد موته بشؤمها، إذ بيعت بعد موته لعدة أشخاص آخرين وتسببت بحوادث أخرى، بعضها مميت، مما أدى لاعتقاد الناس بأن السيارة ملعونة.

جيل فيلنوف 

جيل فيلنوف وفاة

متحمسًا للسيارات والقيادة السريعة منذ سن مبكرة، بدأ فيلنوف مسيرته المهنية في سباقات السيارات على الجليد في مقاطعته الأصلية كيبيك. فاز ببطولتي فورمولا أتلانتيك للولايات المتحدة وكندا في عام 1976، قبل أن يُعرض عليه القيادة في فورمولا 1 مع فريق ماكلارين في سباق الجائزة الكبرى البريطاني عام 1977. قاد للفريق الإيطالي العريق فيراري من عام 1978 حتى وفاته في عام 1982.

توفي فيلنوف في حادث تحطم بسرعة 230 كم / ساعة بسبب اصطدامه بسيارة مارس التي يقودها يوشين ماس أثناء التصفيات المؤهلة لسباق 1982 البلجيكي الكبير في زولدر. وجاء الحادث بعد أقل من أسبوعين من جدال حاد مع زميله في الفريق، ديدييه بيروني، بشأن تحرك بيروني لتمرير فيلنوف في سباق سان مارينو الكبير السابق. في وقت وفاته، كان فيلنوف يتمتع بشعبية كبيرة بين المعجبين وأصبح منذ ذلك الحين شخصية بارزة في تاريخ الرياضة.

مايكل شوماخر 

ماكل شوماخر اصابة

مع العلم ان مايكل شوماخر ما زال يصارع الموت لكن لا يمكننا أن نتكلم عن الحوادث التي هزت عالم السيارات بدون ان ذكر عن هذه الحادثة الأليمة. لقد مرت تسع سنوات منذ حادث التزلج المروع لسائق فورمولا 1 السابق.

في ديسمبر 2013، تعرض مايكل شوماخر لحادث تزلج في جبال الألب الفرنسية، حيث تعرض لإصابة شديدة في الرأس. تم وضعه في غيبوبة طبية وخضع لعدة عمليات جراحية لعلاج إصابته.

شوماخر هو سائق سباقات ألماني سابق ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم سائقي فورمولا 1 في كل العصور. لقد فاز بسبع بطولات عالمية للفورمولا 1. منذ وقوع الحادث، لم يكن هناك سوى القليل من المعلومات العامة حول حالة شوماخر أو تعافيه. حافظت عائلته على مستوى عالٍ من الخصوصية، وطالبوا وسائل الإعلام باحترام قراراتهم.

إقرأ ايضاً: هرب من الموت في البحر فلحقه في البر: قصة أول أبطال فيراري في فورمولا 1

مشاهير سباقات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon