ماذا أعجبنا في سيارة اوبل استرا الكهربائية 2023؟

باتت السيارات الكهربائية اليوم منتشرة بكثرة في غالبية بلدن العالم حيث أن هذا النوع من المركبات قد يكون اقل كلفة على السائق بسبب عدم التزود بالوقود، لذلك وفي التالي مع موقعنا سوف نتعرف على ابرز خمسة أمور اعجبتنا في سيارة اوبل استرا الكهربائية 2023.

ماذا عن عزم الدوران؟

اوبل استرا الكهربائية

ترتبط سيارة اوبل استرا الكهربائية ميكانيكيًا بسيارة بيجو E-308 التي تم الكشف عنها في شهر سبتمبر من العام 2022، كما أن التشابه كبير بين السيارتين فكلتاهما تأتيان بالدفع بالعجلات الأمامية وبمحرك كهربائي واحد. هذا المحرك الصامت يولد قوة متطابقة للسيارتين تبلغ 156 حصانًا (115 كيلوواط)، لكن عزم الدوران قد ارتفع بشكل مفاجئ بمقدار 10 نيوتن متر وبات 270 نيوتن متر في سيارة اوبل استرا. تستمر الاختلافات في صالح أوبل حيث يمكن أن تغطي استرا الكهربائية مدى 416 كيلومترًا (258 ميلًا) بشحنة كاملة بينما تتمتع سيارة E-308 بمسافة 400 كيلومتر.

نسختان من السيارة

اوبل استرا الكهربائية

يبدو أن أوبل تريد الدخول إلى قلوب أكبر عدد من الناس في العالم، فهي اليوم قدمت سيارة استرا الكهربائية 2023 بنسختين. النسخة الأول هي سيارة هاتشباك والنسخة الثانية هي سيارة واجون. هذا الأمر الأمر يعني أن النسخة الثانية من السيارة سوف تكون سيارة عائلية بامتياز مع مساحات واسعة في المقصورة وصندوق الأمتعة، فيما ستكون النسخة الأول أكثر شبابية ومناسبة لطلاب الجامعات وللأشخاص الجدد في أعمالهم.

بطارية صغيرة تتمتع بنطاق أكثر من ممتاز

اوبل استرا الكهربائية

تأتي الطاقة في السيارة من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 54 كيلو وات في الساعة كما وتستطيع السيارة الجديدة تغطية ما يصل إلى 416 كيلومترًا من دون انبعاثات ما يعني ضمان نطاق مثالي مع حجم بطارية صغير. هذا وتتطلب أوبل استرا الكهربائية الجديدة فقط 12.7 كيلو واط في الساعة من الكهرباء لكل 100 كيلومتر مما يجعلها ليست فقط السيارة المثالية والفعالة للاستخدام اليومي، ولكن أيضًا الرفيق المثالي الذي يوفر الوقت في الرحلات الطويلة. فحتى عندما تكون البطارية الكهربائية بحاجة إلى إعادة الشحن، فإن هذا يعني فقط "نقطة توقف" قصيرة عند نقطة الشحن، إذ يمكن شحن السيارة حتى 80 في المائة من سعة البطارية في حوالي 30 دقيقة في محطة شحن سريعة بتيار مباشر 100 كيلو واط. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز السيارة بشكل قياسي بشاحن بقوة 11 كيلو وات لمشبك الحائط في المنزل.

الحداثة تظهر في المقصورة أيضاً

اوبل استرا الكهربائية

يوفر التصميم الداخلي تجربة قيادة مميزة مع المقاعد الرياضية النشطة المريحة والتي توفر ثباتًا جانبيًا ممتازًا ومجموعة واسعة من خيارات الضبط اليدوي والكهربائي. وبهذه الطريقة يشعر السائق بالاندماج بقوة أكبر في السيارة ويختبر شعورًا فريدًا على عجلة القيادة. الحداثة والتطور أيضاً يظهران مع لوحة Pure الرقمية بالكامل مع شاشتين كبيرتين مقاس 10 بوصات تأخذ السائق إلى عالم قمرة القيادة الحديث. يعرض أحدث جيل من الواجهة كل الوظائف المهمة مثل حالة شحن البطارية أو نطاقها، بينما لا يزال من الممكن ضبط الإعدادات المهمة مثل التحكم في المناخ بسهولة بلمسة زر واحدة. وبفضل شاشة E-HUD الكبيرة والتعرف الطبيعي على الصوت، يمكن أن تبقى عيون السائق مركزة على الطريق وحالة المرور.

هذا وتم تجميع الكثير من أنظمة المساعدة، من تحذير الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارئ إلى المساعدة في الحفاظ على المسار، واكتشاف النعاس، والتنبيه من حركة المرور الخلفية إلى تغيير المسار شبه التلقائي وغيرها من الأمور الضرورية في السيارة.

هل من أنماط قيادة متعددة في السيارة؟

اوبل استرا الكهربائية

ينتج المحرك الكهربائي في أوبل أسترا الكهربائية الجديدة 156 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن متر. هذا وتم تحديد السرعة القصوى عند 170 كم / ساعة، مما جعل السيارة أسرع من الكثير من السيارات الكهربائية الأخرى. هذا وقامت الشركة المصنعة أيضاً بتوفير ثلاثة أوضاع قيادة وهي النمط الاقتصادي والنمط العادي والنمط الرياضي وبالتي بالتأكيد كل واحدة منها تؤثر على الاداء وعلى نطاق البطارية.

اقرأ أيضاً: أستاذ الكاربون فايبر الذي أذهل العالم: تعرفوا على المبدع هوراسيو باجاني

اوبل Opel أخبار السيارات مراجعات
loaing icon