كيف تختلف شيفروليه كورفيت إي راي عن كورفيت زي 06 ستينغراي 2024؟

متى كنت تبحث عن السيارات الرياضية بالتأكيد سوف يخطر في بالك تلك الأمريكية الصنع لاسيما التي تعرف بالسيارات العضلية والتي تأتي بتصميمات جميلة وبأصوات خلابة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين شيفروليه كورفيت إي راي وكورفيت Z06 ستينغراي 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

شيفروليه كورفيت 2024شيفروليه كورفيت 2024

هاتان السيارتان جميلتان إلى اقصى الحدود، خصوصاً وأنهما من الناحية الخارجية متشابهتان كثيراً. المصابيح في سيارة كورفيت اي راي وكورفيت زي 06 ستينغراي وشكل الغطاء الأمامي متشابهة، لكن ولو قررت أن تدقق اكثر في التصميم الخارجي للاحظت بأن المصد قد يكون مختلفًا بنسبة بسيطة جداً. تأي إي راي 2024 الهجينة مع مصد سفلي مقسم إلى خمسة أقسام مثل زي 06 ستينغراي إلا أن الأقسام الداخلية في السيارة مطلية بنفس لون السيارة.

الناحية الخارجية الخلفية

شيفروليه كورفيت 2024شيفروليه كورفيت 2024

ولأن السيارتين تحملان اسم كورفيت، من غير المعقول أن تكون كورفيت إي راي وكورفيت زي 06 ستينغراي 2024 مختلفتان كثيراً، ولكن بالتأكيد أقدمت الشركة المصنعة على تمييز كل سيارة منهما ببعض الأمور الخاصة. السبويلر الخلفي في نسخة اإي راي صغير نسبة لنسخة الستينغراي والذي يأتي كبير الحجم. هذا وتتمتع السيارة الهجينة أيضاً بأربعة مخارج للعوادم على طرفي السيارة أما ستينغراي فمخارج العوادم تظهر في وسط المصد.

الناحية الداخلية

شيفروليه كورفيت 2024شيفروليه كورفيت 2024

تتسع  كورفيت اي راي لشخصين كما وتتمتع بسقف قابل للإزالة، تمامًا كما هو الحال في الكورفيت السابقة، ليصار إلى تخزينه داخل صندوق السيارة في الخلف. تأتي السيارة مع نظام شيفروليه Infotainment 3 Plus، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع تدفق صوتي عبر البلوتوث، ونقطة اتصال واي فاي، ونظامي Apple CarPlay و Android Auto.

تأتي زي 06 مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع كل من  Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi. في السيارة نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت يمكن ترقيته إلى 14 مكبر.

ناحية المحرك

شيفروليه كورفيت 2024شيفروليه كورفيت 2024

يحصل النصف الخلفي من كورفيت E-Ray على قوته من محرك LT2 استنشاق طبيعي V8 بسعة 6.2 ليتر، بقوة 495 حصانًا إضافة إلى محرك هجين بقوة 160 حصانًا ليبلغ قوة السيارة بشكل عام 655 حصانًا. تتوفر سيارة إي راي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات.

أما سيارة Z06 فتولد قوة أكبر من محركها V8 سعة 6.2 لتر والذي ينتج 670 حصانًا والذي يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: جاهزة للصحراء.. امرأة تعدل ديفندر وتحوله إلى منزل لأجل مهمة شائكة

شفروليه Chevrolet كورفيت مقارنة Corvette أخبار السيارات
loaing icon