ابرز الفروقات بين بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 و2022

عندما نبحث عن الفخامة في عالم المحركات والسيارات من غير المعقول أن لا نتطرق إلى سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة والتي تعد كالقصور الفخمة التي تتنقل على الطرقات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

تبدو بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 العملاقة رائعة من كافة الزوايا وهي وتجذب العيون عند تحركها على الطريق. السيارة هذه من الناحية الأمامية عنوان للفخامة والأناقة مع المصابيح الكبيرة الحجم والتي تميل إلى الأسفل فضلاً عن أنها متصلة بشكبة تهوئة ضخمة جداً. هذا وتتضمن الواجهة الأمامية للسيارة، شبكة تهوئة ثانية أسفل المقدمة تتجه نحو الأعلى عند الأطراف وبخطوط نحيفة فتتناسق مع اتجاه المصابيح. أما في ما خص أضواء النهار، فهي متواجدة ضمن المصابيح الأمامية كما وتأتي على شكل حرف C.

بالانتقال إلى سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2022، فهي تظهر أكثر عدوانية مع تصميم يبدو مستقبليًا ما يعني أن الصانع البافاري رفع بقوة سقف التحدي مع باقي السيارات الأخرى. تتمتع نسخة 2022 من الفئة السابعة أيضاً بشكبة أمامية ضخمة جداً، إلا أن أضواء النهار متواجدة أعلى الأضواء العادية على عكس تلك التي تتواجد في نسخة العام 2021 من الفئة السابعة في حين تتشابه السيارتان بشكل شبك التهوئة السفلي.

الناحية الخارجية الخلفية

إذا نظرنا إلى الناحية الخلفية للسيارتين للاحظنا بأنها متشابهة إلى حد ما، بالرغم من تواجد لوحة الارقام في نسخة العام 2022 في المصد السفلي على عكس نسخة العام 2021 والتي تتمتع بلوحة ارقام وسط صندوق الامتعة. المصابيح في السيارتين افقية إلا أن تلك التي تتزود بها نسخة 2021 تأتي بأطراف عالية نوعاً ما. هذا ويختلف أيضاً شكل المصد في السيارتين.

الناحية الداخلية

قائمة الميزات طويلة في بي ام دبليو الفئة السابع 2021 مثل مقاعد متعددة الخطوط يمكن ضبطها على 20 وضعًا مع دعم لأسفل الظهر بأربعة اتجاهات، إضافة إلى مقاعد أمامية مُدفأة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق، ومظلة كهربائية للنافذة الخلفية.

تعمل فتحة السقف البانورامية الكهربائية على إضاءة المقصورة الداخلية، كما ويمكنك أيضًا الحصول على إضاءة محيطة ممتدة وشحن لاسلكي للهاتف وشبكة Wi-Fi مدمجة. في السيارة يمكن التحكم في أحدث نظام iDrive 7.0 عبر التحكم الصوتي أو الإيماءات أو وحدة التحكم الدوارة في الكونسول الوسطي الذي يسهل التحكم فيه. يبلغ قطر الشاشة المركزية 10.25 بوصة وتحيط بها مجموعة عدادات رقمية ضخمة مقاس 12.3 بوصة.

تعرض شاشة المعلومات والترفيه صورًا مشرقة ونقية وتضيف لمسة عصرية إلى تصميم لوحة القيادة. تشمل الميزات أيضاً الملاحة والبلوتوث ونظام SiriusXM إضافة إلى نظام صوت Harman Kardon مع 16 مكبر صوت مع مضخم بقدرة 464 واط ونظامي Apple CarPlay و Android Auto. إذا لم يكن نظام الصوت هذا كافيًا، فيمكنك شراء نظام Bowers and Wilkins الذي يضم مكبرات صوت حصرية من Diamond Dome. هذا ويمكن لمن هم في الخلف أيضًا الحصول على نظام معلومات ترفيهي قائم بذاته مع وحدة تحكم وشاشات iDrive في المقعد الخلفي.

أما الفئة السابعة الجديدة 2022 فتحصل على أحدث نظام معلوماتي بشاشة عريضة منحنية من بي ام دبليو على غرار النظام الموجود في i4 و iX. ومع ذلك، تم تصميم باقي مقصورة الفئة السابعة بالكامل حسب الطلب. تأتي السيارة مع لوحة عدادات بسيطة مع فتحات تهوية مخفية، وعجلة قيادة جديدة والكثير من الأزرار الحساسة للمس.

لم يتم تزويد الفئة السابعة الجديدة بالتكنولوجيا فحسب، بل تتمتع ببعض المواد الفاخرة أيضًا. يمكنك الحصول على الواح من خشب البلوط، وشبكات مكبرات صوت من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأدوات تحكم من الزجاج الكريستالي، وأجزاء من ألياف الكربون، وسقف زجاجي بانورامي ضخم مع ألواح مدمجة مضاءة.

منحت BMW الفئة السابعة شاشة اختيارية مقاس 31 بوصة 8K قابلة للطي من السقف وتمتد على طول المقاعد الخلفية. تحتوي الشاشة على اتصال إنترنت 5G مدمج مع Amazon Fire TV، بحيث يمكنك دفق الأفلام وإجراء مكالمات فيديو أثناء التنقل، هذا وتأتي السيارة مع نظام Bowers & Wilkins مع ما يصل إلى 36 مكبر صوت.

ناحية المحرك

هناك ثلاثة محركات للاختيار من بينها لنسخة العام 2021 من السيارة، وكلها مقترنة بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات. تم تجهيز الطراز الأساسي للمجموعة 740i ، بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر ينتج 335 حصانًا. المحرك التالي هو لنسخة  750i xDrive وهو مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.4 لتر مزدوج الشاحن التوربيني لإنتاج قوة 523 حصانًا. هذا وتقدم BMW محرك M760i xDrive ذو الـ 12 اسطوانات وبسعة 6.6 لتر مع توربو مزدوج لتوليد قوة 600 حصان.

تأتي الفئة السابعة الجديدة بمحركات قوية، وجميعها مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.

تستخدم طرازات 735i ذات الدفع الخلفي محركًا توربينيًا من ست اسطوانات سعته 3 لتر ونظام هجين لإنتاج 286 حصانًا. هناك أيضًا إصدار 740i أقوى وبقوة 380 حصانًا.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من السرعة، فهناك محرك 760i رباعي الدفع الذي يستخدم نظامًا هجينًا وتيربو مزدوج وهو مؤلف من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 لتر وينتج 544 حصانًا.

اقرأ ايضأً: أين الفروقات نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022؟

بي ام دبليو BMW مقارنة الفئة السابعة
loaing icon