أين الفروقات نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022؟

عندما تبحث عن سيارة يابانية تتمتع بموثوقية ممتازة واكثر من رائعة، من الضروري أن تعرف بأن نيسان تقدم لك باقة من المركبات التي سوف تجعلك تتنقل على الطرقات من دون مشكلات، من هنا فلنتعرف على ابرز الفروقات بين نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022.

الناحية الخارجية الامامية

نيسان 2022نيسان 2022

بمجرد النظر الى الناحية الأمامية للسيارتين سوف تلاحظ بانهما رائعتان وتتمعان بمظهر عدواني وشرس. تتمتع نيسان التيما 2022 بخط كبير من الكروم في شبكة التهوئة على عكس ذلك المتواجد في ماكسيما 2022 حيث يصل الكروم إلى منتصف الشبك. لكن عند النظر إلى تصميم المصابيح، تبدو تلك التي تظهر في نيسان ماكسيما أجمل بعض الشيء مع الخط الإضافي الذي يميل ناحية غطاء المحرك الداخلية. وبما أننا ذكرنا غطاء المحرك فهو يبدو في ماكسيما أكثر عدوانية وشراسة.

الناحية الخارجية الخلفية

نيسان 2022نيسان 2022

عند النظر إلى الناحية الخلفية لكل من نيسان ماكسيما ونيسان التيما 2022 نستطيع أن نلاحظ بأن السيارتين متشابهتان كثيراً حيث تظهر بعض الاختلافات الصغيرة والتي قد لا يمكن ملاحظتها. نيسان ماكسيما 2022 تأتي مع قطعة مميزة فوق لوحة الارقام تفتقد إليها نيسان ألتيما، كما وتظهر أيضاً الاختلافات في ناحية المصد. أما المصابيح في كلتي السيارتين فهي تتشابه إلى حد كبير.

ناحية المحرك

نيسان 2022نيسان 2022

تحت غطاء محرك نيسان ماكسيما 2022، يوجد محرك V6 سعة 3.5 لتر 24 صمامًا ينتج قوة 300 حصان و353 نيوتن متر من عزم الدوران الأمر الذي جعل السيارة تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.7 ثوانٍ.

تمتلك ألتيما محركًا قياسيًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصانًا ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. هذا ويوفر المحرك الاختياري ذو الشاحن التوربيني سعة 2.0 لتر الرباعي الأسطوانات ما يصل إلى 248 حصانًا ويستخدم أيضًا ناقل الحركة المتغير المستمر CVT.

ناحية المقصورة

نيسان 2022نيسان 2022

تتفهم نيسان بوضوح أهمية وجود نظام معلومات ترفيهي جيد. بدءًا من الطراز الأساسي وحتى الطراز البلاتيني، توفر ماكسيما نظامًا سهل الاستخدام يتضمن جميع الميزات التي تتوقعها من نيسان. تأتي جميع المركبات بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تتضمن نظام ملاحة ، نظام SiriusXM، واي فاي داخل السيارة، Apple CarPlay و Android Auto، ميزة البلوتوث ومدخلات USB و AUX. يتميز الطراز الأساسي بنظام صوت بثمانية مكبرات، بينما تحصل سيارات SR وما فوق على نظام مكبرات صوت من 11 مكبرًا.

تحتوي كل سيارة ألتيما، باستثناء الطراز الأساسي، على شاشة لمس قياسية مقاس 8.0 بوصات مزودة بـ Apple CarPlay وAndroid Auto. تحتوي واجهة المعلومات والترفيه على قائمة رئيسية قابلة للتخصيص ولكن خيارات التخصيص قليلة بخلاف ذلك.

بينما يحتوي نظام الصوت على مقابض مفيدة لمستوى الضبط، فإن شاشة اللمس التي اختبرناها تستجيب بشكل ممتاز. إلى جانب نظام الملاحة المدمج الاختياري، يمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه في التيما 2022 من خلال نقطة اتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى نظام استريو Bose بتسعة مكبرات صوت.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين فورد رينجر وفورد رينجر رابتر 2022

نيسان Nissan مقارنة التيما ماكسيما Maxima
loaing icon