يمكنها أن تطرب الأذن ويمكنها أن تتخفى: ماذا أعجبنا في كورفيت اي راي الجديدة؟

كانت السيارات الامريكية العضلية وما تزال من ابرز المركبات المحبوبة في منطقة الخليج العربي لاسيما وأنها تأتي بتصميمات رائعة وبمحركات قوية تصدر أصواتًا صاخبة تطرب الاذن، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الامور التي اعجبتنا في سيارة شيفروليه كورفيت إي راي 2024.

وضع التخفي

شيفروليه كورفيت اي راي 2024

في السيارة هذه يتواجد نمط قيادة مميز جداً ويُعرف بوضع التخفي وهو يأتي بشكل قياسي في السيارة. وضع التخفي هذا، يتيح تشغيل المحرك الكهربائي بالكامل حتى سرعة 45 ميلاً في الساعة (72 كلم/ الساعة) ومن دون الاعتماد على محرك الـ V8 الصاخب، بحيث لا يستيقظ الجيران إذا كنت عائد إلى منزلك المتواجد في المدينة في وقت متأخر من الليل.

تطبيق E-Ray Performance

يمكن للسائقين معرفة كيفية عمل المحرك في سيارة E-Ray في الوقت الفعلي، وذلك من خلال استخدام تطبيق E-Ray Performance على شاشة المعلومات والترفيه. يعرض هذا التطبيق ثلاثة أمور مهمة وهي Gauges و Dyno و Data، أي قدرة الطاقة المستخرجة وأداء النظام الكهربائي ورسم بياني لعزم الدوران.

اسرع كورفيت إنتاجية على الاطلاق

شيفروليه كورفيت اي راي 2024

تعتبر إي راي أول سيارة كورفيت يُصار إلى تشغيلها من خلال مجموعة نقل حركة كهربائية ومحرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 495 حصانًا. على محورها الخلفي تأتي السيارة بمحرك كهربائي يولد 160 حصانًا وعزم دوران بقدرة 165 نيوتن ميتر (الطاقة مستمدة من بطارية ليثيوم ايون بقدرة 1.9 كيلواط في الساعة. تدعي شيفروليه أن سيارتها كورفيت الهجينة الجديدة تستطيع ان تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.5 ثانية الأمر الذي جعلها أسرع سيارة كورفيت انتاجية على الاطلاق.

الكورفيت الذكية

شيفروليه كورفيت اي راي 2024

يتعرف نظام eAWD الذكي من E-Ray باستمرار على سطح الطريق حيث تتحرك السيارة، وهو يتكيف بسلاسة لتلبية الظروف واحتياجات السائق. فعلى سبيل المثال وأثناء القيادة الحماسية والرياضية، وفي حالات التماسك المنخفضة، يطبق نظام e-Ray's eAWD قوة إضافية على العجلات الأمامية، مما يساعد على تعزيز استقرار السيارة.

أصوات غير صحيحة

شيفروليه كورفيت اي راي 2024

وفقًا لمتطلبات لوائح السلامة، تُصدر سيارة E-Ray صوتًا صناعياً من خلال مكبرات الصوت الخارجية عند القيادة الكهربائية ولكن بسرعة منخفضة. هذه الميزة الرائعة بالتأكيد سوف تعجب عشاق سيارات العضلات لاسيما وأن تلك الاخيرة تشتهر بأصواتها الصاخبة والقوية.

اقرأ أيضاً: عاش طفولته مريضا في السرير: من هو العظيم كارول شيلبي؟

كورفيت Corvette مراجعات
loaing icon